عادات وتقاليد دينية متوارثة لازالت باقية في قرية الثعلب بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري:

> عادات وتقاليد دينية مستحبة في المناسبات الدينية لازالت باقية في مسجدين في قرية الثعلب توارثها الآباء والأجداد بعد أن انتهت وانقرضت من عديد مساجد البلاد، حيث لازال أهالي الثعلب بمحافظة لحج التي أطلق عليها عدد من العلماء باسم دار الخير متمسكين بالعبادات والعادات المباركة وغيرها من المناسبات الشرعية الإسلامية فكل الأشهر العربية تشهد مناسبات دينيه تهدف إلى تذكير وتوعية الناس.


الشيخ عبدالجليل عواس أمام وخطيب مسجد في الثعلب، أوضح أن القرية ترتبط بالمدرسة الدينية الحضرمية دين الوسطية والاعتدال، حيث جاء إليها السادة الحضارم ومنهم السيد أحمد الحداد رحمة الله عليه.

وأشار عواس إلى أن ارتباط أهالي القرية بالمدرسة الحضرمية نتيجة لتردد الكثير من العلماء والسادة آل باعلوي على القرية منهم الشيخ عمر بن حفيض والسيد أبوبكر المشهور رحمة الله عليه السيد حسن الشاطر الحبيب سالم الشاطر والسيد عبدالله بن شهاب والعديد من العلماء ومنهم من توفاه الله في هذه القرية وقبر فيها.


لازالت تلك العادات والتقاليد الدينية قائمة في قرية الثعلب ولازالت تنهج نهج الوسطية والاعتدال ويوجد فيها رباط تعليمي يتلقى فيها الأطفال التعليم الديني على يد العديد من رجال الدين، ومن تلك العادات التي لازالت مستمرة وهي الختوم في الشهر الفضيل الذي انقرضت ولازالت باقية في مسجدي الثعلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى