الدفاع المدني بحضرموت: طوارئ ورفع للجاهزية تحسبًا لمنخفض جوي قادم

> عدن / المكلا «الأيام» خاص:

>
قال لـ "الأيام" الملازم خالد سالم دحدح مساعد مدير المصلحة العامة للدفاع المدني إنه وبناءً على توجيهات السلطة المحلية في محافظة حضرموت وقيادة أمن المحافظة ومدير مصلحة الدفاع المدني في وزارة الداخلية برفع الجاهزية والاستعداد نظرًا لتوقعات تأثير المنخفض الجوي القادم، قامت مصلحة الدفاع المدني في محافظة حضرموت بإعداد خطة لعملية الإنقاذ والتوعية والإرشاد حول ما يتوقع أن يحدث في الأيام المقبلة.


وأضاف الملازم خالد دحدح أنه تم تجهيز سيارات الدفاع المدني وتحركها في مربعات في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وكذا المديريات المجاورة والتي يحتمل أن يضربها المنخفض الجوي.


وأشار مساعد مدير مصلحة الدفاع المدني أنه وخلال هذه الفترة قامت القوة المرابطة والمكونة من جميع الأفراد بإنقاذ غريق في خور المكلا وتم إسعافه، والحمد لله رب العالمين هو في صحة جيدة، وكذا تم سحب عدة سيارات علقت في مجرى السيول، وكذلك فتح العبارات التي في الأودية لتسهيل تدفق المياه وعدم انسدادها، والتي تعرقل سير الفيضانات في المجاري.


ولفت دحدح إلى أن عربات الدفاع المدني قامت بشفط مياه الأمطار من داخل عدة منازل للمواطنين في المكلا والتي تقع في حارات لا تمتلك مجرى انسيابي لمياه الأمطار، ما أدى إلى ارتفاع منسوب الماء داخل بيوت عدد من السكان.


وكشف المسؤول الأمني في مصلحة الدفاع المدني بمحافظة حضرموت أن حالة وفاة واحدة حدثت لشاب بفعل الفيضان في مدينة المكلا ويبلغ من العمر 24 عامًا حيث تعرض للغرق في مياه خور المكلا من الجهة المحاذية لمستشفى العرب، بالإضافة إلى حالة وفاة أخرى حصلت في الريدة وقصيعر بفعل السباحة في إحدى الحفريات التي تجمعت فيها مياه المنخفض الجوي.


وتابع الملازم خالد سالم دحدح حديثه قائلًا: "نحن في الدفاع المدني قمنا بتجهيزات متعددة ونفذنا مهام كبيرة بحسب الإمكانيات المتاحة لدينا"، مؤكدًا أن فرق الدفاع المدني ما زالت في حالة طوارئ والأمور طيبة ومستقرة حاليًا بفضل الله تعالى.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى