​وزارة المياه تسعى لرفع التنسيق مع المنظمات لتحقيق التنمية المستدامة

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقدت وزارة المياه والبيئة بالعاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مشتركًا، مع عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني، لمناقشة السبل الكفيلة لرفع مستوى التنسيق بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني حول العمل المناخي.

وتطرق الاجتماع، إلى عدد من المحاور المتصلة بشأن وضع خارطة طريق لآلية التنسيق المشترك بين الجانبين، والدور المناط لمنظمات المجتمع المدني في مؤتمرات الأطراف لتغير المناخي COPs، وكيفية الاستفادة من خبرات وقدرات كوادر منظمات المجتمع المدني في المشاركات الخارجية لدعم الجهود الحكومية.

وأشار وزير المياه م. توفيق الشرجبي، إلى الدور الأساسي الذي لعبته منظمات المجتمع المدني في العمل الإنساني والتنموي والمناخي في البلاد خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها مع منظمات المجتمع المدني، والذي يعد هدفًا أساسيًا من أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح الشرجبي، بأن تأثيرات التغيرات المناخية والتكيف مع تغير المناخ، واستخدام أفضل الممارسات لتحسين المرونة والاستدامة البيئية في ظل التحديات الاستثنائية التي تواجهها بلادنا، تعد من الأولويات الأساسية التي تحرص الوزارة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في التعامل معها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها والحد من آثارها.

واستعرض، توجهات الحكومة ورؤيتها فيما يخص العمل المناخي والمتمثلة في بناء القدرات الفنية والمؤسسية للجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني، وإعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة للحصول على التمويلات اللازمة للتكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ على القطاعات الحيوية.

وأشاد ممثلو المنظمات بالمبادرة الطيبة من الوزارة في التنسيق مع منظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا البيئة وتغير المناخ، مؤكدين استعدادهم للتنسيق المباشر والتعاون الوثيق مع الوزارة ووحدة تغير المناخ، من أجل تحقيق الأهداف المنشودة في إطار السياسات العامة للقطاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى