السعودية تمنح الصدارة للعراق وتطير لربع نهائي كأس آسيا

> الدوحة «الأيام» وكالات :

> أكد المنتخب السعودي الأولمبي عبوره إلى دور ربع نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، رغم خسارته أمام نظيره منتخب العراق، أمس في نهاية دور المجموعات ليكتفي بالنقاط الست التي حصدها من الجولتين الأولى والثانية، بانتصاره على طاجيكستان ثم تايلاند، قبل خسارته أمام العراق بنتيجة 2 - 1 .. وبهذا الفوز رفع المنتخب العراقي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، وهو نفس عدد نقاط المنتخب السعودي الوصيف ليعبر المنتخبان سويا إلى ربع النهائي.

وفي المجموعة ذاتها ، انتصر منتخب طاجيكستان على نظيره منتخب تايلاند بهدف وحيد من دون رد، ليحقق أول ثلاث نقاط في رصيده بالبطولة الآسيوية ويحرم في الوقت ذاته منتخب تايلاند من انتزاع بطاقة العبور الثانية عن هذه المجموعة، إذ امتلك كل منهما ثلاث نقاط في رصيده.

وأبدى راضي شنيشل مدرب منتخب العراق الأولمبي ، رضاه عن الأداء الذي قدمه الفريق أمام نظيرهم السعودي، واصفًا إياه بالرائع.

وأضاف شنيشل، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "قدمنا مباراة رائعة أمام منتخب قوي ، ويملك مدربا رائعا ، ولاعبونا أجادوا في الأداء وتحقيق الفوز، وأرفع لهم القبعة، إذ كانوا على الموعد من حيث الانضباط العالي والإلتزام بالواجبات".

وأردف : "أبارك لاتحاد الكرة الفوز، بعدما وفرّ جميع مستلزمات النجاح لمنتخبنا من معسكرات تدريبية، وخوض مباريات ودية قوية، وكذلك اللجنة الأولمبية التي قدمت الكثير للمنتخب العراقي ، وقد حان الوقت لقطفِ ثمار الجهود السخية ، التي بذلت لإعداد المنتخب لنهائيات آسيا".

وأتم شنيشل بالتنويه إلى أن المنتخبات المتأهلة للدور للمقبل ، تمتلك الطموح نفسه للوصول إلى المربع الذهبي، قائلاً : "علينا غلق ملف مباراة السعودية والاستعداد للمواجهة المقبلة بجدية ، لأن الحسابات بها ستكون مختلفة ، وطموحنا يتمثل بخطف إحدى بطاقات التأهل إلى أولمبياد باريس 2024".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى