​بطولة السعودية: الهلال للإبتعاد ولملمة جراح خروجه القاري

> الرياض «الأيام» وكالات:

>
يبحث فريق الهلال عن لملمة جراح خروجه من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما يستضيف فريق الفتح غداً الجمعة في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري السعودي، محاولاً الابتعاد في صدارته المريحة أمام غريمه النصر.

ورغم فوزه على ضيفه العين الإماراتي 2 - 1 في إياب نصف النهائي، إلا أن "الزعيم" دفع ثمن سقوطه ذهاباً 2 - 4 في العين ، ففقد آماله في الاستمرار بمسابقة أحرز لقبها أربع مرات قياسية.

وعلى ملعب المملكة أرينا في الرياض يبحث الهلال عن فوز يغيّر المزاج ويصالح به جماهيره، كما يسعى فريق المدرب البرتغالي جورجي جيزوس للوصول للنقطة 80 القياسية في موسم واحد ، إذ حقق حتى الآن 25 فوزاً في 27 مباراة، ويبتعد بفارق تسع نقاط عن النصر الذي لعب مباراة أكثر.

 وما زال الثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبرازيلي نيمار دا سيلفا ، غائبين عن تشكيلة الهلال اثر الاصابة، علماً أن نيمار القادم بصفقة خيالية تواجد في الملعب خلال مواجهة العين .. وتحوم الشكوك حول مشاركة الظهير ياسر الشهراني، والقائد سالم الدوسري ، بعد إصابتهما في مباراة العين وستتحدّد مشاركتهما من عدمها بعد خضوعهما للفحوص الطبية.

ويستضيف نصر البرتغالي كريستيانو رونالدو الخليج التاسع يوم السبت ، على (ملعب الأول بارك) حيث يتطلّع فريق النصر لتحقيق فوزه السادس توالياً ومواصلة مطاردة الهلال على الصدارة .. ويغيب أكثر من لاعب عن فريق العاصمة يتقدمهم المهاجم السنغالي (ساديو مانيه) بسبب الإيقاف ، بالإضافة إلى عدد من المصابين ، على رأسهم الهداف البرازيلي أندرسون تاليسكا ، بالإضافة إلى محمد مران الذي انتهى موسمه بعد إصابته بالرباط الصليبي ، خلال مشاركته مع المنتخب السعودي الأولمبي في مسابقة كأس آسيا، إلى جانب أيمن يحيى .. كما يستمر غياب البرتغالي لويس كاسترو ، المدير الفني لفريق النصر، بعد تعرّضه لوعكة صحية وخضوعه لجراحة ، ويغيب كاسترو عن الفريق أمام فريق نادي الخليج في الدوري وكأس الملك ، وأمام الوحدة والأخدود ، وكان البرتغالي (فيتور سيفيرينو) هو من قاد فريق نادي النصر للفوز على فريق نادي الفيحاء 3 - 1 في المرحلة الماضية .. ومن المقرّر أن يعود كاسترو لقيادة فريقه خلال ديربي الرياض أمام الهلال ، والمقرّر في 16 مايو.

ويسعى الاتحاد ، رابع الترتيب بفارق 27 نقطة عن الهلال والذي فقد لقبه رسمياً، غداً الجمعة لردّ اعتباره خسارته ذهاباً أمام الشباب 0 - 1، فيما يطمع الشباب الحادي عشر لتحسين ترتيبه .. ويغيب عن فريق نادي الشباب لاعب وسطه الكولومبي غوستافو كويار اثر تعرّضه لتمزق في العضلة الخلفية، في حين سيخضع الكرواتي إيفان راكيتيتش لاختبارات لياقية من اجل تحديد مصيره من المشاركة.

 على الجانب الآخر ، يبتعد عن تشكيلة فريق الاتحاد لاعب الوسط البرازيلي فابينيو، بسبب إصابة في الفخذ امتدت إلى وتر داخل النسيج العضلي .. ويحظى مدرب الشباب البرتغالي فيتور بيريرا بسجل باهر ضد الاتحاد، حيث لم يخسر أمامهم خلال 4 مواجهات.

 ويتطلع الأهلي، الثالث بفارق نقطتين عن الاتحاد، لحصد النقاط أمام ضيفه الرياض اليوم الخميس، معوضاً تعادله الاخير أمام الوحدة 1 - 1.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى