هجوم جديد على سفينة في خليج عدن

> "الأيام" وكالات:

>
​قالت مصادر ملاحية إن سفينة (لم يذكروا هويتها) تعرضت لهجوم، الخميس، في خليج عدن، وهو الهجوم الذي يأتي بعد ساعات من بيان للقيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، قالت فيه إن إحدى السفن التابعة للتحالف نجحت، أمس الأربعاء، في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه، باتجاه خليج عدن من مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا، الأربعاء، تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت مدمرة أمريكية وسفينتين أمريكية وإسرائيلية.

قال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في خطاب بثه التلفزيون اليوم الخميس إن القوات استهدفت السفينة داروين التابعة لشركة الشحن (إم.إس.سي) في خليج عدن.

وقالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي أم تي أو) اليوم الخميس إنها تلقت تقريرًا عن وقوع حادث على بعد 15 ميلًا بحريًا جنوب غرب عدن، وأبلغ الربان عن سماع دوي عال ورؤية رذاذ ودخان قادم من البحر" وأن "السفينة وطاقمها بخير".

وأكدت شركة أمبري للأمن البحري البريطانية ذات الخبر. فيما أفاد الجيش الأمريكي، في بيان على منصة إكس، اليوم الخميس، أن الصاروخ الذي تم إسقاطه من المحتمل أنه كان يستهدف السفينة "إم في يوركتاون"، "وهي سفينة ترفع العلم الأمريكي وتعود عائداتها وإدارتها للولايات المتحدة، وتضم طاقمًا مكونًا من 18 أمريكيًا، وأربعة يونانيين من ضمن أفراد الطاقم".

وذكر أيضًا أن القيادة المركزية الأمريكية "نجحت في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار كانت تحلق فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

إلى ذلك، قال مسؤول عسكري أوروبي، اليوم الخميس، إن فرقاطة تشكل جزءًا من مهمة عسكرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر لحماية الشحن التجاري دمرت طائرة بدون طيار انطلقت من منطقة في اليمن يسيطر عليها المتمردون الحوثيون، وفقًا لوكالة أسوشتيد برس.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن البحرية الملكية البريطانية اسقطت صاروخا أطلقه الحوثيون في اليمن، باتجاه سفينة تجارية في خليج عدن.

وقالت الوزارة إن السفينة الحربية "دايمند" التي تجوب مياه البحر الأحمر وخليج عدن راهنا “لضمان حرية الملاحة”، استخدمت صاروخا من طراز “سي فايبر” لاسقاط الصاروخ أمس الأربعاء.

وأوضح وزير الدفاع غرانت شابس "تبقى المملكة المتحدة في مقدم التصدي الدولي لهجمات الحوثيين المدعومين من إيران الخطرة على السفن التجارية التي اودت بحياة بحارة دوليين".

وأضاف "اود ان أشكر طاقم سفينة دايمند الشجعان لدورهم الحيوي في انقاذ أرواح بريئة وحماية حركة الملاحة الدولية من هجمات الحوثيين غير الشروعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى