​علي ناصر محمد: الصراعات في اليمن والسودان تخدم أعداء الأمة العربية

> القاهرة «الأيام» خاص:

>
شارك الرئيس اليمني الجنوبي الأسبق علي ناصر محمد، مساء أمس، ندوة فكرية عن العدالة الانتقالية أقامتها د. مريم الصادق المهدي، وزير خارجية السودان سابقًا - وعضو مجموعة السلام العربي، بحضور عدد كبير من الشخصيات السياسية والأكاديمية والحقوقية السودانية وغيرهم.

وتحدث في الندوة المفكر العراقي د. عبد الحسين شعبان عضو مجموعة السلام العربي، عن العدالة الانتقالية وسبل تطبيقها في المجتمع السوداني والعربي وعن تجارب الكثير من الشعوب التي طبقت العدالة الانتقالية والتي مرت بصراعات وحروب سابقة.

وبعد ذلك دار نقاش بين الحاضرين ود. شعبان جرى فيه تبادل الآراء ووجهات النظر حول الوضع في السودان والحرب الدائرة فيه وكيفية الخروج من الأزمة الحالية بالحوار والسلام بدلا عن استخدام السلاح.

من جانبه شكر الرئيس علي ناصر محمد د. مريم الصادق المهدي على استضافتها لهذه الندوة كما شكر د. عبد الحسين شعبان الذي أغنى الندوة بحديثه العلمي والتاريخي والفكري وشكر أيضًا الحاضرين جميعا على مشاركتهم، وأكد على ضرورة عقد لقاء آخر للحديث أكثر عن الأوضاع والتطورات في السودان واليمن وفلسطين وغيرها.

وأشار الرئيس علي ناصر إلى أن ما يجري في السودان من حروب وصراعات بين الأطراف المتنازعة لا يخدم إلا أعداء الأمة العربية والقضية الفلسطينية، ولا يختلف عما جرى ويجري في اليمن اليوم، وأن هذه الحرب شردت الملايين في السودان كما شردت الحرب والصراعات الملايين من اليمنيين والليبيين والسوريين والعراقيين واللبنانيين والصوماليين وغيرهم، حيث أكد على ضرورة وقف الحرب واستخدام لغة الحوار بدلًا عن السلاح لحل الأزمات، كما أكد على أهمية استعادة الدولة برئيس واحد وحكومة واحدة وجيش واحد لأن هذه الحروب أضعفت القدرات الاقتصادية والبشرية والعسكرية لصالح أعداء الأمة العربية.

حضر اللقاء المناضل الكبير أبو الفضل البعجي أمين عام جبهة التحرير الجزائرية وعضو مجموعة السلام العربي، والمناضلة السيدة فائقة السيد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وعضو مجموعة السلام العربي، ود. مالك المهدي أستاذ مدرس في جامعة الخرطوم وعضو مجموعة السلام العربي، ود. شيرزاد النجار عضو مجموعة السلام العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى