الوباء ينتشر بشكل مخيف.. ارتفاع الإصابات بالكوليرا إلى 1255 حالة في أبين

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة:

>
ارتفعت عدد الإصابات بالإسهال المائي والكوليرا في مديريات محافظة أبين إلى 1255حالة، منها 55 حالة موكدة بالكوليرا، والوفيات إلى 30 حالة، مع وجود المئات من المصابين في مراكز العزل بزنجبار والكود والمحفد ولودر.


وقال مواطنون إن مراكز العزل المخصصة لهذا الوباء تفتقر بشكل كبير لأبسط المقومات الأساسية من شراء محاليل مختبرية وقرب دوائية، وأن الوباء يحصد الكثير من المواطنين خصوصاً من أبناء منطقة ميكلان وقرية المحجر ومنطقة الحصن وقرية الرواء ومنطقة الكود بمديرية خنفر.


وعبر مواطنون عن استيائهم نتيجة عدم وضع الحلول المناسبة والوقوف بجدية أمام تداعيات وباء الكوليرا من خلال شراء الأدوية والمستلزمات الطبية من الجبايات التي يتم تحصيلها يوميًا ووصلت إلى الملايين بحسب حديثهم.


وكانت السلطة المحلية قد عقدت اجتماعاً طارئاً برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد ضم مسؤولي السلطة المحلية والمكاتب الخدمية وكرس لمناقشة أهم السبل لكبح الانتشار السريع لوباء الكوليرا، وخرج الاجتماع بإعلان حالة الطوارئ، واعتماد ميزانية طارئة لوضع حلول مستعجلة لمشكلة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب في عدد من المناطق التي تعاني من تهالك الشبكات وتداخلها، ونزول فرق من المؤسسة المحلية للمياه ومياه الريف لكولرة مياه الشرب في خزانات المياه في عدد من المديريات، وتفعيل قسم الترصد والوبائي والعمل على تحديد أماكن انتشار الوباء ورفع التقارير اللازمة بأسرع مدة ممكنة، واستمرار حملات النظافة في العاصمة والمديريات مع التركيز على المناطق ذات الإصابة العالية.

وفي نفس السياق قامت مؤسسة أبو حاتم بانافع للأعمال الإنسانية، أمس، برفد مستشفى الوضيع العام بدفعة أولية من المحاليل الوريدية بقيمة إجمالية بلغت مليون ريال يمني، و ذلك في إطار المناشدات التي أطلقتها قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة بالمديرية لرفد مستشفى الوضيع العام بالمحاليل الوريدية لمواجهة الموجة الثانية من وباء الكوليرا.


ولقيت هذه المبادرة شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمديرية الوضيع ممثلة بمدير عام المديرية ناصر أحمد سُمّن، ومدير مكتب الصحة بالمديرية هادي شيخ الدنبوع، وإدارة مستشفى الوضيع ممثلة بالدكتور أحمد صالح سمغة، حيث ستساعد هذه الدفعة من المحاليل في علاج حالات الكوليرا التي تزداد يوما بعد يوم في ظل شح حاد في المحاليل الوريدية ومحاليل الإرواء الذي يعاني منه مستشفى الوضيع العام والمراكز الصحية بالمديرية.

ومن جانبها، جددت قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة وإدارة مستشفى الوضيع العام مناشدتها للجهات المعنية والخيرية رفد مكتب الصحة بالمواد الطبية من أهمها السوائل الوريدية ومحاليل الارواء لمواجهة الانتشار السريع لوباء الكوليرا الذي يجتاح المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى