موردو القات بالمكلا: سندفع ضريبة القات بموجب سندات رسمية

> المكلا «الأيام» خاص

> طالب أمس الأول موردو القات المريسي والشعيبي بسوق الغليلة بالمكلا بمساواتهم في الضريبة المستقطعة على قاتهم بما يتم تحصيله على القات في أمانة العاصمة وبعض المحافظات حتى لا يكونوا عرضة لمزاجية محصل الضرائب بالمكلا فيأتي كل يوم بزيادة جديدة في الضريبة، الأمر الذي جعل أسعار القات في ارتفاع مستمر.

وقالوا لـ«الأيام»:«نحن سندفع الضريبة الرسمية للقات بموجب سندات رسمية توضح فيها ما ندفعه من مبالغ للمحصل وليس كما يفعل المحصل بأخذ الضريبة دون تحديد المبالغ المدفوعة من قبلنا في السندات».

وأضافوا: «لدى المحصل سندات سابقة لضرائب دفعنا له دون سند رسمي، ونطالبه بالسندات الرسمية لها.. وتسديد المبالغ ما يأخذه من قاتنا وسندفع بعدها الضريبة المخصصة للدولة وليس بحسب مزاج المحصل للضرائب بالمكلا».. معربين عن استيائهم من الطريقة التي يتعامل بها معهم محصل الضرائب بالمكلا، وقيامه بحبس الإخوة بشير المشولي والسلال ثابت وعادل ناصر بعد أن أخذهم بالقوة بطقم عسكري وزج بهم في الحجز بأمن مديرية المكلا لعدم خضوعهم لابتزازه.. مطالبين المجلس المحلي بالمديرية التدخل وفرض رقابة على الضرائب بشكل يومي للحد من العبث بالمال العام والحفاظ عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى