استعدادات لمهرجان البلدة الثقافي السياحي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> تشهد مدينة المكلا بمحافظة حضرموت في الفترة من 14ــ 24 يوليو الجاري فعاليات مهرجان البلدة الثقافي السياحي الذي يجري إقامته في شهر يوليو من كل عام، حيث تكون مياه البحر في موسم نجم البلدة شديدة برودة ويقصدها الناس للاغتسال والاستشفاء.

وأقرت اللجنة التحضيرية الفرعية لمهرجان البلدة الثقافي السياحي في اجتماع لها، اليوم، البرنامج النهائي للمهرجان والمتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية والسياحية والفنية والعلمية والتاريخية والرياضية التي تعكس التراث البحري لحضرموت، كما تتناول ظاهرة برودة مياه البحر التي تتفرد بها سواحل المحافظة وخاصة في موسم نجم البلدة.


وذكر المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بساحل حضرموت نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان، خالد أحمد القحوم، أن من أبرز تلك الفعاليات إقامة معرض للبيئة البحرية الحضرمية وتنظيم ندوة بعنوان "البحر في الإرث الثقافي الأدبي الحضرمي"، وإحياء ليالٍ مسرحية وغنائية، وتقديم أوبريت فني بعنوان "إشراقات حضرمية".

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن أيضا إقامة مباراة رياضية تنافسية بملعب بارادم بالمكلا بين فريقي ناديي الشعب والتضامن، مبينا أنه سيتم بين استراحة شوطي المباراة، عرض لوحة فنية غنائية تتحدث عن أهمية الرياضة والخلق الرياضي وتكاثف أبناء حضرموت في ظل الاستقرار الذي تنعم به المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى