مورينيو مدرباً لتوتنهام خلفا لبوكيتينو

> لندن «الأيام» متابعات

> * أعلن نادي توتنهام الانجليزي أمس تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرباً له خلفاً للارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو المقال من منصبه الثلاثاء، وذكر النادي اللندني بأن عقد مورينيو مع توتنهام سيمتد حتى نهاية موسم 2023 - 2024 .. ويريد مورينيو تلميع صورته التي تلطخت بشكل كبير في مهمته الاخيرة عندما كان مدرباً لمانشستر يونايتد.

* ولا يختلف إثنان على أن مورينيو حقق نجاحات أينما حل حتى بلغ ما أحرزه حتى اليوم 25 لقباً في مسيرة تدريبية مظفرة، لكنه ترك مانشستر يونايتد أواخر العام الماضي وسط غيوم ملبدة أثرت على سمعته .. وكان المدرب الذي سحر رجال الاعلام الانجليز عندما استلم تدريب تشلسي بعد قيادته بورتو إلى إحراز دوري أبطال أوروبا من خلال الإطلاق على نفسه لقب "المميز"، يبحث عن تحد جديد فوجده في توتنهام.

* وباتت الفرصة متاحة أمامه ليثبت بأن منتقديه كانوا على خطأ، من أجل قيادة توتنهام إلى إحراز أول ألقابه منذ عام 2008 في ناد يملك ملعبا جديدا دشن في ابريل الماضي ونخبة من أبرز لاعبي العالم بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الفائت.

* وقال مورينيو بعد تعيينه: "أنا فخور بالانضمام إلى ناد يملك إرثاً كبيراً وأنصاراً شغوفين .. النوعية الموجودة في تشكيلة الفريق وفي الأكاديمية تثيرني .. العمل مع هؤلاء اللاعبين هو الذي جذبني إلى هذا المشروع".

* وكان لقدوم مورينيو الى تشلسي وقع الصاعقة وتأثيراً كبيراً لأنه نجح في موسمه الاول وبفضل الاموال الضخمة التي أنفقها مالك تشلسي رجل الأعمال الروسي الثري رومان إبراموفيتش، إلى قيادة فريقه إلى وضع حد لسيطرة ناديي مانشستر يونايتد وآرسنال على لقب الدوري المحلي قبل أن ينجح في تكرار هذا الانجاز في العام التالي.

* وعلى الرغم من فشله في قيادة مانشستر يونايتد إلى إحراز اللقب المحلي، فقد نجح في تتويجه بطلا للدوري الاوروبي (يوروبا ليج) ولكأس رابطة الأندية المحلية .. بيد أنه دخل في مشاكل مع أبرز لاعبي الفريق وعلى رأسهم لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا ووجه انتقادات لمجلس الإدارة لعدم دعمه في سوق الانتقالات لتعزيز صفوف الفريق ما أثر على نتائج الفريق بشكل كبير.

* وعلى الرغم من تلطخ سمعته، فإن تعيينه مدرباً لتوتنهام يؤكد بأنه لا يزال يتمتع برصيد كبير وقد اعتبره رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي بأنه: "أحد أكثر المدربين تحقيقأً للنجاحات في كرة القدم بعد إحرازه 25 لقبا كبيرا خلال مسيرته .. لقد فاز بالالقاب مع جميع الأندية التي أشرف على تدريبها .. نعتقد بأنه سيجلب الحيوية ويعيد الثقة بالنفس إلى اللاعبين".

* ووفقًا لشبكة "سكاي سبورتس" ، فإن مورينيو قاد أمس المران الأول له في توتنهام هوتسبير إستعدادًا لمواجهة وست هام يونايتد بعد غد السبت في البريميرليج .. ويذكر أن توتنهام يحتل حاليًا المركز الـ 14 بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 14 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى