وحدة عدن يتوج ببطولة كأس الاستقلال في عدن

> عدن «الأيام» عمار مخشف

>
* توج الفريق الكروي الأول لنادي وحدة عدن بكأس سباعيات عيد الاستقلال الوطني المجيد بعد فوزه على فريق نادي الميناء بنتيجة سبعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأربعاء على ملعب الفقيد (علي أحمد العلواني) التابع لنادي شباب المنصورة في محافظة عدن، والتي نظمها اتحاد الكرة بالعاصمة عدن بمناسبة الذكرى الـ 52 لعيد الإستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر برعاية محافظ محافظة عدن، وبدعم الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بعدن، والتي شاركت فيها أندية عدن .. باستثناء فريقي الشعلة وشمسان اللذين اعتذرا عن المشاركة.


* المباراة التي بدأت أحداثها بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيد الإعلامي (عبد الله قائد علي)، جاء شوطها الأول بسيطرة واضحة لفريق وحدة عدن، حيث افتتح اللاعب (عقيل العطاس) مسلسل الأهداف بتسجيله الهدف الأول لأبناء الهاشمي، ثم أضاف زميله (محمد الداحي) الهدف الثاني، وليعود اللاعب المتألق (عقيل العطاس) إلى التسجيل بإحرازه الهدف الثالث، ليأتي الدورعلى القائد (محمد بارويس) الذي اختتم مجريات الشوط بتسجيله رابع الأهداف.. وفي شوط المباراة الثاني لم يتغير الحال، حيث استمرت سيطرة الفريق (الأخضر) الذي عزز تفوقه بإضافة ثلاثة أهداف كانت من إمضاء كل من : (محمد الداحي) و(خلدون علي) و(محمد العنبري) لتكون النتيجة النهائية فوز الوحدة بالسبعة .. أدار المباراة تحكيمياً كل من : علي الحسني ، جمال عبده ، مازن عبد الصمد ، محمد عبده المصري، فيما راقبها أمين ناصر.

وحدة عدن يتوج ببطولة كأس الاستقلال في عدن
وحدة عدن يتوج ببطولة كأس الاستقلال في عدن

* هذا .. وبعد نهاية المباراة قام الإخوة ضيوف الشرف بتكريم فريق وحدة عدن بكأس سباعيات عيد الإستقلال، فيما كُرم فريق نادي الميناء بكأس الوصيف، كما تم تكريم الحكم الدولي (علي الحسني) بدرع تذكاري بمناسبة اجتيازه بنجاح دورة النخبة الآسيوية للحكام، وكذلك تم تكريم الأخ (أحمد صالح الكادح) رئيس نادي شباب المنصورة لدعمه ومساهمته في إنجاح البطولة.

تتويج نادي الميناء بكأس الوصيف
تتويج نادي الميناء بكأس الوصيف

* حضر نهائي السباعيات العديد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية وفي مقدمتهم المهندس نعمان شاهر مدير مكتب الشباب والرياضة بعدن، ود . عزام خليفة وكيل وزارة الشباب والرياضة، والأخ قحطان باعوضة رئيس اتحاد كرة القدم بعدن، والأستاذ علي مرشد عقلان الخبير الكشفي، والأخ أحمد صالح الكادح رئيس نادي شباب المنصورة.

* وفي تصريح للكابتن قيس محمد صالح مدرب نادي الوحدة خص به صحيفة "الأيام" قال فيه :"أنا سعيد بالتتويج في أول تجربة لي كمدرب لنادي الوحدة العريق، وبعد فترة قصيرة من تولينا هذه المهمة، كما نعتبر هذه البطولة من ضمن استعدادات الفريق للمنافسات القادمة وأهمها المرحلة النهائية من بطولة الدوري التنشيطي، ونجدها فرصة لنهدي البطولة لرئيس النادي د . وسام معاوية والأمين العام للنادي الشيخ أحمد عيدروس العيسي، ولعشاق وجماهير هذا الكيان الكبير".

* وفي تصريح قصير آخر خاص لـ«الأيام» تحدث مهاجم نادي الوحدة الكابتن عقيل العطاس عن الفوز قائلاً :" أشعر بالسعادة لمشاركتي في الفوز وتتويج الأخضر بهذه البطولة السباعية التي تعطينا حافزاً كبيراً على طريق تحقيق بطولة الدوري التنشيطي خصوصاً مع قدوم مدرب جديد يتميز بفكر جديد، ومن أهم أسباب الانتصار بهذه النتيجة العريضة هو احترامنا للفريق المنافس، وقد لا تكون البطولة كبيرة، ولكن جميع اللاعبين كانوا مصرين على الظفر بها لتعويض عشاق النادي عن بعض البطولات التي خسرناها في الفترة السابقة ".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى