رجل الأعمال حلمي جازم: مدير هيئة الزكاة لديه سجن خاص

> صنعاء «الأيام» خاص

> شكا رجل الأعمال اليمني، حلمي عبدالجليل جازم، من قيام مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة إب، بحبس عشرة موظفين من موظفي فرع (ظمران سنتر) بالمحافظة.

وأوضح حلمي عبدالجليل جازم، ابن رجل الأعمال، الفقيد النائب البرلماني عبدالجليل جازم عبد القوي القباطي، مالك ومؤسس فروع ظمران سنتر باليمن، أن بعض الموظفين محبوسين منذ 3 أيام بالرغم من وجود تعميم من رئيس الهيئة العامة للزكاة بكف الخطاب، مشيراً إلى أنه وبرغم تواصل قيادة الهيئة في صنعاء مع مدير هيئة الزكاة بالمحافظة بالإفراج عنهم، إلا أنه تم رفض الإفراج عنهم.

وبحسب رجل الأعمال حلمي جازم، في منشور بصفحته "الفيس بوك"، فإن مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة إب لديه سجن خاص به، ما اعتبره مخالفة للقانون، إذ يُمنع على مثل هذه الجهات القيام بسجن مواطن، فالهيئة ليس لديها صفة الضبطية القضائية بموجب القانون، كما أنها لا تخضع لتوجيهات الهيئة في صنعاء.

واختتم جازم المنشور بقوله: "الحق يقال بأن الإخوة في الهيئة العامة للزكاة بصنعاء كانوا ومازالوا في قمة التعاون والتفهم لمشكلتنا ونشكرهم على ذلك، فرق بين السماء والأرض بين الهيئة في صنعاء ومكتبها في إب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى