قوات الانتقالي والشرعية يتبادلان القصف لليوم الثاني

> زنجبار/ شقرة «الأيام»

>
تجددت عصر أمس الأحد الاشتباكات وتبادل القصف المدفعي بين القوات المسلحة الجنوبية التابعة للمجلس الانتقالي، وقوات الشرعية المدعومة من حزب الإصلاح في جبهتي الطرية ووادي سلا بأبين، في استمرار على تبادل خروقات وقف إطلاق النار الذي أُعلن عنه الشهر الماضي.

وأكد مصدر عسكري في قوات الانتقالي أن "المليشيات التابعة للشرعية قامت بإطلاق قذائف المدفعية والهاون على مواقع القوات المسلحة الجنوبية التي ردت على مصدر النيران، فيما تبادلنا الاشتباكات بالأسلحة المختلفة".

وقال في بيان "إن المليشيات الإخوانية تؤكد باستمرار عدم الجنوح للسلام، وتنفيذ اتفاق الرياض، ولذا لم تتوقف عن خرق الهدنة تجاه القوات المسلحة الجنوبية التي امتلكت ضبط النفس"، مشيراً إلى أن قوات الشرعية زادت من هجماتها اليومية في جبهات الشيخ سالم والطرية ووادي سلا بأبين.

وأكد المصدر أن "القوات المسلحة الجنوبية والأحزمة الأمنية في أتم الجاهزية القتالية والعسكرية، ومعنويات مقاتليها تعانق السماء، ولن تسمح لهذه المليشيات بالتوغل أو الهجوم على منتسبيها، وجاهزة للذود والدفاع عن تراب الجنوب الغالي".

وفيما لم ترد وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أي بيانات تتعلق بقوات الشرعية في أبين نشرت وسائل إعلام قريبة لتلك القوات عن مصدر في قيادة الجيش بأبين أن قواتها تعرضت لقصف مدفعي مكثف عصر أمس.
ونقلت عن مصدر في بيان أن "قذائف مدفعية أطلقت من غرب زنجبار، وحطت في محيط تجمعات الجيش بمحيط المنطقة الفاصلة بين شقرة وزنجبار".
وأشار المصدر إلى أن عمليات القصف وثقت من قبل لجنة مراقبين سعوديين يتواجدون في المنطقة، بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى