خفر السواحل تنقذ 3 سوريين من الغرق بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
نجحت قوة البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بحضرموت، اليوم الأربعاء في اليوم الأول من موسم نجم البلدة السياحي، من إنقاذ ثلاث حالات غرق، أمام فندق مكة في ساحل الستين بمدينة المكلا.

وأوضحت قوة البحث والإنقاذ أنه في أثناء أداء أفرادها واجبهم، لحماية المواطنين من حوادث الغرق وتوعيتهم، تمكن الأفراد من إنقاذ ثلاثة أشخاص من الغرق يحملون الجنسية السورية.

ودعت قيادة خفر السواحل في بيان المواطنين لأخذ الحَيطة والحذر في أثناء الاغتسال، والالتزام باللوائح الإرشادية التحذيرية، وعدم الاغتسال في الأماكن الخطرة، والالتزام بارتداء سترة النجاة، وتجنب السباحة لمسافات طويلة في اتجاه عمق البحر.

يذكر أن التوجيه المعنوي بخفر السواحل قد نصب لوائح إرشادية وتحذيرية، وحدد الأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر، والأماكن الممنوع الاغتسال فيها.

ودشنت قوات خفر السواحل بحضرموت صباح اليوم الأربعاء بمدينة المكلا الخطة الأمنية الميدانية؛ لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2020م. ويشارك في الخطة الأمنية قوة التشكيل البحري والمشاة والتوجيه المعنوي والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة (الأمن العام - مكتب الصحة العامة والسكان).

خفر السواحل تدشن الخطة الأمنية لتأمين ساحل حضرموت خلال موسم البلدة.
خفر السواحل تدشن الخطة الأمنية لتأمين ساحل حضرموت خلال موسم البلدة.

وقد تم تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات، والقطاعات إلى مربعات حَسَبَ مساحة السواحل؛ لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات، كل حَسَبَ حاجته.

وحث قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري القوة المشاركة في الخطة الأمنية على توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم بقدر الإمكان من حوادث الغرق، مشدداً على رفع الجاهزية القتالية والحس الأمني واليقظة العسكرية، وعلى الإحساس بالمسؤولية تجاه المواطنين المترددين على شواطئ حضرموت.

ووجه المقدم النموري أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة عن قوات خفر السواحل التي حُددت فيها الأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر، والأماكن الممنوع الاغتسال فيها.

ودعا المواطنين والزائرين لحضرموت إلى اتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة عن خفر السواحل؛ للحفاظ على سلامة أرواحهم من حوادث الغرق المتكررة.
وانتشرت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وإرشادهم، وتقديم المساعدة لهم، وتأمينهم في أثناء الاغتسال في الشواطئ.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى