خطة مستقبلية لتحويل مركز الأورام بالمكلا إلى مركز نموذجي متكامل

> المكلا «الأيام» خاص

>
ناقش مدير البرنامج الوطني لعلاج الأورام بوزارة الصحة العامة والسكان، جمال عبد الحميد، مع وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش العليي، اليوم الثلاثاء، الجهود التطويرية لتحول مركز علاج الأورام بالمكلا إلى مركز نموذجي متكامل في المجالات التشخيصية والعلاجية بما يخدم مرضى السرطان  في حضرموت والمحافظات المجاورة.

وتناول الاجتماع، أوضاع مركز الأورام الحالية وخطة التوسع لإقسامه والمشاريع المستقبلية التي تشمل إيجاد قسم لترقيد المرضى وتأسيس مركز للعلاج الإشعاعي وفتح مساق للدراسات العليا والتدريب والتأهيل للكوادر العاملة في مجال الأورام بالتنسيق مع كلية الطب بجامعة حضرموت والمعهد العالي للعلوم الصحية.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية التواصل والمتابعة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية بشأن إنشاء مركز سلطان لعلاج السرطان الذي أعلنه سمو الأمير  سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله – خلال زيارته لحضرموت عام 2006 كمشروع استراتيجي طموح لرعاية وخدمة مرضى السرطان في المنطقة واليمن عمومًا.

وأشاد مدير البرنامج الوطني لعلاج الأورام باهتمام وتعاون السلطة المحلية بالمحافظة في مساندة الجهود التي تحسن من خدمات مركز الأورام بالمكلا، مشدداً على ضرورة تجهيز التوسعة الجارية في المركز وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة، وفتح قسم ترقيد خاص لمرضى السرطان بالمستشفى، مع توفير جهاز أشعة  "ماموجرام" ديجيتال للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

رافقه خلال الزيارة، د. عدنان باكرمان استشاري أمراض الدم بالمركز، ود. وليد البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، ولطفي السوماني المدير الفني للمركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى