​مجلس الأعمال اليمني في مصر يجتمع بملاك الاستثمارات الصغيرة

> القاهرة «الأيام» خاص

>
عقد مجلس الأعمال اليمني في مصر اليوم الإثنين اجتماعاً موسعاً مع عدد من المستثمرين اليمنيين أصحاب المشاريع الصغيرة والمطاعم، وذلك برئاسة رئيس المجلس محمد المجاهد، وحضور أعضاء مجلس الإدارة ورئيس الجالية علي العيسائي.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بتلك المشاريع وبعض الصعوبات التي تعترض سير أعمالها والدور الذي يمكن أن يقوم به المجلس في حل الإشكاليات التي تقف أمام الاستثمارات الخاصة بأبناء الجالية خلال تواجدهم في مصر وفقاً للقانون المصري وفي إطار الرعاية التي تقدمها السفارة.

وخلال الاجتماع قدم رئيس المجلس نبذة مختصرة عن تأسيس المجلس والمشاورات التي عقدت خلال الفترة الماضية تحت إشراف السفارة اليمنية وبرعاية السفير د. محمد مارم.
كما أبرز المجاهد أهمية المجلس في النهوض بالاستثمارات اليمنية لأبناء الجالية، وتقديم التسهيلات التي تمكنهم من القيام بأعمالهم على أكمل وجه.

وأكد المجاهد على ضرورة وجود مجلس الأعمال اليمني بالقاهرة ليكون عوناً وسنداً للجميع بما يسهم في استقرار الأعمال والاستثمارات وتقديم الخدمات المختلفة لأبناء الجالية.

وتحدث خلال الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة المجلس وأصحاب المشاريع الاستثمارية مؤكدين على ضرورة تكاتف الجهود وتظافرها للوصول إلى نتائج طيبة تضمن للمستثمر في مشروعه الصغير تقديم أفضل الخدمة والمنتج لأبناء الجالية.
وخلص الاجتماع إلى تشكيل لجنة مصغرة من المستثمرين لمشاركة مجلس الأعمال لقاءاته مع السفير والمسؤولين المعنيين بالسفارة، وكذا مخاطبة الجهات المصرية ذات الاختصاص من أجل تصحيح الأوضاع القانونية للمطاعم اليمنية.

الجدير بالذكر، أن مجلس الأعمال اليمني الذي جرى تأسيسه مؤخراً، يضم في عضويته عدداً من المستثمرين ورجال الأعمال، ويسعى إلى تنفيذ عدد من الأهداف منها: تقديم الخدمات ورعاية المصالح التجارية والصناعية والأنشطة الاستثمارية اليمنية في مصر، وتعزيز وتوسيع وتوثيق العلاقات التجارية والصناعية بين رجال الأعمال في اليمن بمصر، وتمثيل القطاع الاستثماري بما يليق بمكانة اليمن في شتى الجوانب وتبادل الخبرات الاستثمارية بين الأعضاء، والقيام بأعمال التوعية بالقوانين والقرارات الحكومية اليمنية والمصرية، وتعزيز وتوطيد العلاقات التجارية مع الجهات المعنية الاستثمارية، إضافة إلى إعداد قاعدة بيانات لرجال الإعمال اليمنيين المستثمرين في مصر، وإقامة المعارض والأنشطة التعريفية للاستثمارات والصناعات اليمنية المنتجة داخل مصر وخارجها، وكذا المساهمة في حل النزاعات والخلافات التجارية أو الصناعية بين الأعضاء.
حضر الاجتماع د. نجيب حسان أمين عام المجلس، ومحمد العيسائي الأمين العام المساعد، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى