محتجون: على السعودية احترام الناس وحقهم في العيش الكريم والآمن

> تغطية فردوس العلمي

> ماذا السفن تذهب إلى جدة وليس لميناء عدن؟
على السعودية احترام الناس وحقهم في العيش الكريم والآمن
طلاب: أي مستقبل سنصنعه وآبائنا بلا مرتبات ونعيش بدون خدمات

أجرت «الأيام» لقاءات سريعة، أمس الثلاثاء، مع المحتجين العسكريين الذين طوقوا لساعات مقر الحكومة في قصر معاشيق في عدن.

وخرجت بالحصيلة التالية:

يقول العقيد صالح الناخبي "رسالتنا اليوم موجهة إلى التحالف العربي وخاصة قوات الواجب ونريد نعرف ما هو مهامها أثناء الصراعات والنزاعات. لست سنوات ونحن ننطحن فماذا قدمت لنا.. على العكس منعت هذه القوات علينا البترول والمواد الغذائية".


وتساءل قائلا: "لماذا كل السفن تذهب إلى جدة؟ لماذا لا يكون تفتيش السفن في ميناء عدن؟ هل تريد أن تعذبنا؟!.. هذا التصرف لا يجوز نحن مسلمون وأخوة يجمعنا معها الدين والعروبة واللغة عليهم أن يقوموا بواجبهم على أكمل وجه ويقدموا لهذا الشعب المطحون تحت الصراع ست سنوات نسمع الملك سلمان ولكن لا نرى شيء على أرض الواقع. نحن نريد خدمات حقيقية تنتشل المواطن مما هو فيه"..

محتجون: على السعودية احترام الناس وحقهم في العيش الكريم والآمن
محتجون: على السعودية احترام الناس وحقهم في العيش الكريم والآمن

العقيد محضار السعدي قال أيضا "وصلنا إلى معاشيق ووصلنا رسالتنا للعالم ولم نقابل الحكومة لأن معها كل رسائلنا السابقة ولم تعيرنا أي اهتمام. لهذا لا نتشرف بمقابلتهم، وتم تسليم معاشيق بعد خروج الحكومة لمدير أمن عدن وقائد الحزام الأمني".


وتحدث السعدي عن أن احتجاجهم الحاشد، أمس، جاء من أجل الوقوف أمام كل أشكال الفساد واللامبالاة وعدم احترام أسر الشهداء والجرحى وعدم احترام وتقدير ضباط وصف ضباط والجنود ممن كانت لهم خدمات طويلة في حياتهم العملية وتأخير رواتب الجنود المرابطين في جبهات القتال والإسناد ونقاط التفتيش وغيرهم".


وقال الضابط المتقاعد السعدي" لم ندخل معاشيق للنهب والسلب؛ بل لتوصيل رسالة بقوة هذا الشعب وخرج المتظاهرون من معاشيق ولم يلمسوا أي شيء فيها ولم يدخلوا أي مكتب".

وأكد المحضار استمرار التصعيد الاحتجاجي موضحا اعتزامهم تنظيم وقفة في ساحة العروض، اليوم الأربعاء، لتسليم رسالة للأمم المتحدة.


وشهدت المظاهرات حضور طلابي كثيف من مجاميع طلبة المدارس الأساسية والثانوية معبرين أيضا عن غضبهم وقالوا :"أي مستقبل ينتظرنا.. ونحن لا نجد أبسط الخدمات لا كهرباء، لا ماء عيب عليهم هم يتمتعون بمباهج الحياة ونحن لا نستطيع حتى مراجعة امتحاناتنا، نراجع في الظلام. على الحكومة إعادة الكهرباء وصرف مرتبات آبائنا.. أي جيل في المستقبل سنصنعه بهذه الأوضاع".

حضور طلابي كثيف من مجاميع طلبة المدارس الأساسية
حضور طلابي كثيف من مجاميع طلبة المدارس الأساسية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى