بدء عملية تحرير منطقة حيفان بتعز

> طورالباحة/تعز«الأيام» خاص

> قال مصدر محلي بمديرية طور الباحة بلحج أمس الأربعاء أن السلطة المحلية بطورالباحة اجتمعت مع قادة القوات المرابطة في محور طورالباحة، وأقرت إطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة حيفان التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ بدء الحرب قبل 6 سنوات.

وعلمت «الأيام» أن الاجتماع ضم مأمور طورالباحة عبدالرقيب البكيري، وقائد عمليات محور طورالباحة العسكري العميد فارس الحفيظي، وقائد اللواء التاسع مشاة العقيد منيف العطوي، بالإضافة إلى قيادات المحور الذي يقوده القيادي بحزب الاصلاح أبوبكر الجبولي.

وفي السياق أعلن محور تعز أمس الأربعاء استئناف معاركه ضد الحوثيين في الجبهة الجنوبية والشرقية للمحافظة بعد عام من توقفها.

وذكر المركز الاعلامي لمحور تعز في بيان على صفحته الرسمية ان قواته "بدأت هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة الشقب، جنوب شرق المحافظة".

وقالت مصادر وسكان إن الهجوم ادى الى استعادة قوات محور طورالباحة لحوالي 10 مواقع جبلية منها تباب الخزان والدبعي، وتبة الخضراء، وجبل الخضر، والقواعدة، ومدرسة الاكبوش، وعقبة المشقب.

وبدأت العملية العسكرية في وقت مبكر أمس من الاتجاه الشمالي الغربي وحاليا تتجه الى منطقة الأعمور سوق قمل أعالي جبال حيفان.

وذكر سكان ومتحدث عسكري أن معارك عنيفة اندلعت مساء أمس في الاحكوم لإسقاط منطقة جاشع أولى مناطق عزلة الأثاور القريبة من سوق الخزجة المركزي جنوب مديرية حيفان.

يشار الى ان معارك شرق المحافظة وجنوبها شهدت توقف منذ قرابة عام عقب مقتل قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي.

ومن شأن تحرير منطقة حيفان تأمين المناطق المجاورة للمديرية من خطورة التواجد الحوثي وخطره على المواطنين فكريا ودينيا، بالإضافة إلى مكاسب سلامة مواطني المديرية من استهداف الحوثيين المباشر بالقذائف والصواريخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى