هيئة الأدوية: لا علاج نهائي لكورونا ومواجهته تتطلب الالتزام بالاحترازات الوقائية

> عدن «الأيام» خاص

> أوضحت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، أن (فيروس كورونا) الذي ضاعف من معاناة شعوب وبلدان العالم، لا يوجد له علاج نهائي، مؤكدة أن الوسيلة الوحيدة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره، تتطلب من الجميع الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفي تصريح صحفي وزعه أمس، أفاد المدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، د. عبد القادر أحمد الباكري، أن العالم كُلَّه يعاني من جائحة كورونا، وقال: "لا يوجد علاج لهذا الوباء حتى اليوم، وكل ما يتم حالياً هو معالجة الآثار الجانبية الناتجة عن الفيروس، وليس علاجاً نهائياً".

وأضاف د. الباكري: "إن أهم وسيلة لمواجهة جائحة كورونا، هي الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والحرص على التباعد في الأماكن العامة، وخاصة الابتعاد عن مصادر العدوى، ولبس الكمامة والنظافة"، مشيراً إلى أن الالتزام بالوقاية والإجراءات الاحترازية، سوف يسهم في السيطرة على أسباب تفشي الجائحة، وبنسبة تتراوح ما بين 60 إلى 80 %".

وعبر مدير عام هيئة الأدوية عن أمله في اتحاد جميع المواطنين والجهات الصحية المعنية ومشاركتهم في مواجهة جائحة كورونا، داعياً مختلف وسائل الإعلام إلى القيام بدور فاعل في عملية المواجهة المجتمعية لجائحة، والمساهمة في توعية المواطنين ونشر وعي صحي صحيح بين صفوفهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى