نصر الله: اليمن معادلة الحرب الإقليمية

> عدن «الأيام» خاص

>
  • نصر الله يربط مفاوضات مسقط وصنعاء بمجريات فلسطين
هاجم حسن نصر، الله الأمين العام لحزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية وموقفها من حرب اليمن، وسخر من أنها تؤيد جهود السلام لإنهاء هذه الأزمة المستمرة للعام السابع.

وقال نصر الله، في خطاب بثه موقع قناة المنار اللبنانية على الإنترنت، في الذكرى الـ 30 لتأسيس القناة، إن "الأعداء عندما يفشلون في تحقيق أهدافهم بالحروب ينتقلون إلى الأساليب الأخرى، وهذا ما يحصل اليوم في اليمن وسابقا في لبنان وسوريا والعراق". وأضاف أن الأمريكي يخادع العالم عندما يقول إنه "يؤيد وقف الحرب على اليمن، ولكنه يؤيد بقاء الحصار رغم كل الأوضاع الصحية والمعيشية والاقتصادية الصعبة". وتابع قائلا: "فقط، لنعرف مدى الخداع، وعلى اللبنانيين الانتباه لذلك جيدا، لأن الأميركي يريد، بالحرب الاقتصادية، الحصول على تنازلات، وما يجري من الأميركي هو كذب وتضليل، وعلينا أن نفهم صوت هؤلاء المظلومين في اليمن وأن لا ينطلي هذا الخداع الأميركي على أحد".

وحاول أمين عام حزب الله ربط المفاوضات السياسية المكوكية التي تجري في مسقط وصنعاء حاليا حول حرب اليمن وما شهدته فلسطين خلال الأسابيع الماضية.

وقال حسن نصر الله: "نحن نعمل بجد على أن نصل إلى معادلة أن الاعتداء على القدس يعني حربا إقليمية". موضحا أن "أول الغيث بالمعادلة الجديدة جاء من اليمن العزيز".

وفيما يبدو انتقاد للسعودية وجهودها نحو الجنوح للسلام في أزمة اليمن، قال نصر الله إن السعوديين يبحثون اليوم عن مخرج ومكاسب بعد فشل كبير، معتبرا أن ما يعانيه لبنان اليوم "هو بعض ما يعانيه اليمنيون منذ سنوات لإجبارهم على التنازل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى