مدير عام الحوطة: حملة إزالة المخلفات ستستمر ولن تستثني أحدا

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​أثار توقف حملة إزالة العشوائيات من شوارع الحوطة بلحج، والتعدي على أرصفة المشاة، العديد من التساؤلات حول جدوى الحملة التي استمرت يومين فقط، وتسببت في تكدس بعض المخلفات، وعدم نقلها من الشوارع، إضافة إلى عدم إيجاد الحلول والمعالجات، لتحديد مواقع للبائعين المتجولين وأصحاب البسطات.

 بدورها "الأيام" نقلت تساؤلات المواطنين إلى مدير عام مديرية الحوطة محسن كرد، الذي أوضح في تصريح صحفي أن الحملة ستستمر خلال الأيام القادمة وفق آلية محددة تم الاتفاق عليها بين الجهات المختصة في السلطة المحلية بالمديرية والأجهزة الأمنية، وإدارة الأشغال، وشرطة السير، بعد إجراء تقييم شامل لما تم تنفيذه خلال تنفيذ الحملة في اليومين الماضيين.

وأكد كرد أن السلطة المحلية بالمديرية بالتعاون مع مكتب الأشغال بالمحافظة، يعملان على إعداد آلية لتفعيل دور إدارة العوائق بمكتب الأشغال الذي ستسهم في متابعة المخالفين، وفرض الغرامات الفورية رسميًا، لكل من يقوم باستخدام الرصيف الخاص بالمشاة بعد استكمال الحملة.

وأوضح كرد أن لدى السلطة المحلية خطة لإدخال الباعة المتجولين والمفترشين أرصفة المشاة إلى بعض المواقع التي سوف يتم تخصيصها كأسواق شعبية، ومن بينها موقع مبنى الأمن المدمر، الذي تعمل فيه فرق الألغام لإجراء المسح وإخراج الألغام والعبوات المزروعة في الموقع.
وأشار محسن كرد إلى أن الحملة كشفت عن قيام مواطنين بعمليات تأجير لأرصفة المشاة لبعض البائعين المتجولين، وأصحاب البسطات بمبالغ مالية شهرية تدفع لهم.
واختتم مدير عام الحوطة حديثه بالتأكيد على استمرار الحملة، وإزالة كل العشوائيات، وفقًا لتوجيهات محافظ المحافظة، وبدعم من الأجهزة الأمنية والمدنية المختصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى