منتخب السعودية يودع أولمبياد طوكيو واليابان تحقق العلامة الكاملة

> طوكيو «الأيام» متابعات :

> أنهى منتخب السعودية الأولمبي مشاركته في أولمبياد طوكيو 2021، بالهزيمة من البرازيل بنتيجة 1 - 3، في ختام دور المجموعات ، ونجح منتخب البرازيل في الفوز على السعودية صباح أمس بنتيجة 3 - 1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سايتاما 2002 ، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2021 .. وافتتح ماثيوس كونها التسجيل لمنتخب البرازيل في الدقيقة 14 من ضربة رأسية، قبل أن يعادل عبدالإله العمري النتيجة في الدقيقة 27.

* ونجح منتخب البرازيل الأولمبي في حسم المباراة في الشوط الثاني ، بعدما سجل الهدفين (الثاني والثالث) عن طريق ريتشارليسون ، في الدقيقتين 76 والثالثة من الوقت بدل الضائع .. وكان المنتخب السعودي قد نجح في أن يكون نداً لنظيره البرازيلي على مدار المباراة ، قبل أن يحسم "راقصو السامبا" المواجهة في الربع ساعة الأخيرة ، وعلى الرغم من الهزيمة في المباريات الثلاث ، إلا أن المنتخب السعودي ظهر بشكل قوي ، وخسر من (كوت ديفوار) بصعوبة بنتيجة 1 - 2 قبل الهزيمة من (ألمانيا )2 - 3.

* وبذلك يحتل منتخب البرازيل صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط ، بفارق نقطتين أمام منتخب كوت ديفوار الذي حسم الوصافة بالتعادل مع ألمانيا 1 - 1، وفي المركز الثالث يأتي المنتخب الألماني برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل منتخب السعودية الأولمبي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

* وحقق منتخب اليابان العلامة الكاملة في دور المجموعات من منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، بعد اكتساحه فرنسا 4 - 0 ، أمس الأربعاء .. ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 9 نقاط، بعد فوزه في المباريات الثلاث في المجموعة الأولى التي تأهل منها إلى دور الثمانية كمتصدر.

* على الجانب الآخر ودع منتخب فرنسا المنافسات، بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث (قبل الأخير) .. وتقدم المنتخب الياباني في الدقيقة 27 عن طريق تاكيفوسا كوبو، قبل أن يضيف هيروكي ساكاي الهدف الثاني في الدقيقة 34 .. وفي الدقيقة 70 سجل كوجي ميوشي الهدف الثالث، قبل أن يختتم ديازين ماييدا رباعية فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

* وتأهل المنتخب المكسيكي لدور الثمانية بعد فوزه 3 - 0 على جنوب أفريقيا ، وقد تقدم أليكسيس فيجا للمكسيك بالهدف الأول في الدقيقة 18 ، قبل أن يسجل لويس رومو الهدف الثاني في الدقيقة 45 ، وفي الدقيقة 60 سجل هنري مارتين الهدف الثالث، ورفع المنتخب المكسيكي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني ، فيما تذيل منتخب جنوب أفريقيا ترتيب المجموعة دون رصيد.
* وسيواجه المنتخب الياباني نظيره النيوزيلندي في دور الثمانية، فيما تلعب المكسيك مع كوريا الجنوبية في منافسات الدور نفسه يوم السبت المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى