​افتتاح البطولة العربية للعبة الجودو للأندية بالقاهرة بمشاركة خمسة أندية يمنية

> القاهرة «الأيام» فضل الجونة:

>
انطلقت، عصر أمس، في العاصمة المصرية القاهرة بالصالة المغطاة بأستاد القاهرة الدولي، منافسات البطولة العربية المفتوحة للعبة الجودو للأندية لمختلف الفئات العمرية للفترة من 11 - 15 سبتمبر الجاري، في أكبر تجمع لبطولات الجودو العربية بمشاركة واسعة من الأندية العربية للجودو في 11 دولة عربية، وافتتح البطولة وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي بمعية رئيس الاتحاد العربي للجودو م. نعمان شاهر وعدد من رؤساء الاتحادات العربية، ومن المتوقع أن يسود منافسات البطولة التنافس القوي بين اللاعبين المشاركين في جميع الفئات العمرية المختلفة.

وفي تصريح لرئيس الاتحاد العربي للجودو م. نعمان شاهر، أكد أن كل الترتيبات الفنية والتجهيزات للبطولة قد أعدت بشكل جيد، حيث شكلت عدد من اللجان للإشراف على سير منافسات البطولة، وأشار إلى أن البطولة تقام في أكبر تجمع لبطولات الجودو بمشاركة حوالي إحدى عشرة دولة، وأوضح أن المشاركين في بطولة الشباب حوالي 118 رياضياً يمثلون 37 نادياً من 7 دول، فيما يشارك في بطولة الناشئين 208 رياضيين يمثلون 48 نادياً من 8 دول، وكذلك يشارك في بطولة الأشبال 164 رياضياً يمثلون 37 نادياً من ست دول، وأيضاً يشارك في بطولة البراعم 93 رياضياً يمثلون عشرين نادياً من أربع دول، موضحاً أن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة حوالي ستمائة وأربعة وثلاثون لاعباً في فئات وزنية مختلفة.

وأشاد رئيس الاتحاد العربي للجودو بجهود الإخوة في وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للجودو على الترتيبات والتجهيزات التي بذلت والتهيئة الكبيرة لإنجاح البطولة، مؤكداً أن قيادة اتحاد الجودو تعمل بتفانٍ وإخلاص لخدمة اللعبة على مستوى الوطن العربي، وسينعكس ذلك بالإيجاب على تطوير اللعبة واستمرارية نشاط الاتحاد وتطويره عبر الاتحادات العربية مستقبلاً.
تجدر الإشارة إلى أن الأندية اليمنية المشاركة في البطولة وصل عددها إلى خمسة أندية يمثلون ثلاث محافظات يمنية، وهي وحدة صنعاء، وشمسان عدن، والشرارة لحج، والجلاء عدن، وثمر يافع، وتعتبر مشاركتهم مهمة لهم للاحتكاك والاستفادة في مثل هذه المنافسات العربية لتطوير مستوى اللعبة مستقبلاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى