الحوثيون يسيطرون على الجوبة ويتقدمون إلى مأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> أكدت مصادر محلية وسكان سيطرة الحوثيين على مركز مديرية الجوبة بمأرب، أمس الثلاثاء، فيما قتل حوالي مقاتل حوثي خلال الـ 48 ساعة الماضية في عدة جبهات قتالية بالمحافظة الغنية بالنفط.

وأشارت المعلومات إلى أن مقاتلي جماعة الحوثي تسللوا إلى المديرية عبر قرية رخوم، وشهدت المنطقة خلال اليومين الماضيين موجة نزوح كبيرة قبل سيطرة الحوثيين على المديرية التي تقع وسط المحافظة.

وأفاد سكان أن قوات الجيش التابعة للشرعية والمحسوبة على حزب الإصلاح انسحبت من مواقعها في مديرية الجوبة بعد اشتباكات محدودة مع الحوثيين.

وتأتي السيطرة وسط تصاعد القتال حول مدينة مأرب، حيث يحاول الحوثيون إسقاطها منذ أشهر.

واعتبرت مصادر محلية أن دخول الحوثيين إلى منطقة الجوبة بمثابة تقدم سريع لقوات الحوثيين إلى مأرب، مشيرين إلى أن السيطرة على المدينة تمهد الطريق لتقدمهم إلى مدينة مأرب.

وأعلن الحوثيون في مؤتمر صحفي للناطق العسكري للجماعة أمس أنهم أصبحوا على مشارف مدينة مأرب من عدة جهات.

وقال المحلل السياسي الغربي المتخصص في شؤون اليمن آدم بارون، لوكالة فرانس برس، "إنّ سقوط مأرب من المؤكد أن يغير قواعد اللعبة ويضعف موقع الحكومة المعترف بها دولياً، إذ سيحرمها من أهم معاقلهم الاستراتيجية".

وأمس الثلاثاء أعلن التحالف عن شن 43 غارة لاستهداف آليات عسكرية للحوثيين، سقط فيها 134 قتيلاً حوثياً في منطقة العبدية جنوب محافظة مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى