​قراءة بالأرقام لبطولة دوري عدن الممتاز حتى الجولة الخامسة

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن

>
تواصلت منافسات بطولة دوري عدن الممتاز، التي تقام على ملاعب أندية عدن، برعاية محافظ عدن وإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

وشهدت الجولة الخامسة مواصلة فريق نادي وحدة عدن تصدره للبطولة برصيد 13 نقطة بعد تعادله مع فريق الشعلة (8 نقاط) الذي خسر المركز الثاني لصالح فريق المنصورة (9 نقاط) والذي فاز على الميناء بهدف دون رد.

فريق وحدة عدن
فريق وحدة عدن

وشهدت الجولة عودة فريق التلال إلى سكة الانتصارات بالفوز على فريق نادي شمسان بثلاثة أهداف دون رد، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات، وتبقى له مباراتان مؤجلتين أمام الميناء والنصر.

وفي هذه الجولة أخفق فريق الروضة في مواصلة نتائجه الرائعة، وخسر من فريق الجلاء الذي هو الآخر يقدم مباريات قوية في البطولة حتى الآن.

وحقق نادي نصر عدن تعادلا مع الجزيرة منحه نقطة إلى جانب ثلاث النقاط السابقة ليصبح رصيده 4 نقاط، لكنه بحاجة إلى تقديم مستوى أفضل مما هو عليه.

أما فريق الجزيرة ورغم أداءه الجيد في كل المباريات إلا أن الفوز لم يأتي بعد، إضافة إلى فريق نادي الميناء الذي خسر كل مبارياته حتى الآن رغم التحسن في الأداء في المباريات الأخيرة.
  • صراع الهدافين
صراع آخر شهدته الجولات السابقة وهو صراع الهدافين، إذ يتصدر الهدافين حتى الجولة الخامسة لاعب وسط الشعلة مناف سعيد بـ 5 أهداف، ويأتي خلفه مدافع وظهير نادي وحدة عدن محمد بارويس، لكن المهاجم الشاب لنادي الجلاء علي عدنان اللحجي دخل المنافسة بقوة بعد تسجيله 3 أهداف، ويأتي بعدهما 12 لاعبا برصيد هدفين، وهما: على حفيظ وعيدروس المحوري وتامر سنان من وحدة عدن، وناصر أحمد ناصر والخضر سالم من الشعلة، وقاسم أحمد قاسم وأنور حسين وعبدالله حيدان من الروضة، وسالم الموزعي من التلال، وحسين ياسين من شمسان، وعبد الرحيم من الجزيرة، وخالد مهدي من نصر عدن.

علي عدنان أفضل مجاهم
علي عدنان أفضل مجاهم

  • البطاقات الملونة
وشهدت الجولات الخمس الماضية ظهور البطاقة الحمراء 3 مرات فقط، وهو عدد مميز في هذه البطولة حتى الآن، أما البطائق الصفراء فقد ظهرت 83 مرة.


  • أقوى هجوم  
ويتصدر فريق وحدة عدن ترتيب الأندية في الأهداف المسجلة برصيد 14 هدفا، ويأتي في المركز الثاني فريق الشعلة برصيد 13 هدفا، وفي المركز الثالث يأتي فريق الروضة برصيد 8 أهداف، ثم الرابع والخامس تأتي أندية التلال والجلاء برصيد 5 أهداف، وفي المركزي السادس والسابع تأتي أندية نصر عدن وشمسان برصيد 4 أهداف، وفي المركزي الثامن والتاسع تأتي أندية المنصورة والجزيرة برصيد 3 أهداف، وفي المركز الأخير يأتي فريق الميناء بدون أي هدف.
  • أقوى دفاع وأحسن حارس
من ناحية القوة الدفاعية يتصدر فريق المنصورة جدول الترتيب، حيث دخل مرماه هدف واحد فقط، يأتي ذلك بسبب تألق خط الدفاع وحارس مرماهم أسامة الواحدي، ثم التلال الذي دخل مرماه هدفان، والميناء 3 أهداف، والجلاء ووحدة عدن 4 أهداف، ثم الجزيرة 5 أهداف، ثم الشعلة 6 أهداف، الروضة ونصر عدن 9 أهداف، ويأتي في المركز الأخير فريق شمسان الذي دخل مرماه 16 هدفا.

أسامة الواحدي أفضل حارس
أسامة الواحدي أفضل حارس

  • أسرع هدف
وحتى الجولة الخامسة يبقى هدف لاعب المنصورة حسن العنبري هو أسرع هدف في البطولة بعد أن سجله بعد 33 ثانية من انطلاق مباراة فريقه أمام نادي الجلاء.
  • مباريات الجولة السادسة
مباريات الجولة السادسة تنطلق الجمعة المقبلة بثلاث مباريات على النحو التالي: وحدة عدن والجلاء على ملعب شهداء وحدة عدن بالشيخ عثمان، الروضة والتلال على ملعب باوزير بالمعلا، والميناء وشمسان على ملعب الحبيشي، أما السبت فيلتقي الشعلة والجزيرة على ملعب باحبيب في البريقة، والمنصورة ونصر عدن على ملعب العلواني بالمنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى