المعتصمون بشبوة: غضب السلطة يجب أن يكون في بيحان وليس ضد السلمية

> نصاب/حبان «الأيام» خاص

> يواصل أبناء محافظة شبوة اعتصاماتهم الاحتجاجية للأسبوع الثاني ضد تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية، وما يحاك ضدها من تهديدات الحوثيين باجتياح المحافظة مرة أخرى.

وأمس الثلاثاء شهد مخيم الاعتصام السلمي في مديرية نصاب وقفة احتجاجية مع انضمام مجموعة أخرى، حيث أكد المعتصمون على سلمية اعتصامهم وضرورة تلبية مطالبهم التي تعهدوا بها في استمرار اعتصامهم والتصعيد خلال الأيام القادمة حتى تحقيقها كاملة دون انتقائية.

وصدر عن الوقفة بيان باسم اعتصام نصاب أشار إلى من يقف وراء التحركات المشبوهة في شبوة، والتي تحاول بشتى الطرق ضرب النسيج الاجتماعي، مؤكداً أن قوى سياسية والسلطة المحلية تعمد على تنفيذ أجنداتها الخاصة التي تتعارض مع مصالح أبناء شبوة عامة.

وقال البيان: "الأجدر بالسلطة التحرك إلى بيحان، هناك مصدر القلق الحقيقي. ما الذي يغضب السلطة من اعتصامات سلمية ترفض سياسة التجويع. إن غيرة السلطة يجب أن تكون على بيحان التي استولى عليها الحوثيون دون قتال".

اعتصام هدى بشبوة
اعتصام هدى بشبوة

ولفت البيان بهذا الصدد إلى التطور الخطير الذي أحدثته قوات تتبع أمنية شبوة حين توجهت صباح اليوم (أمس) نحو معسكر العلم الذي تتواجد فيه سرايا عسكرية من قوات النخبة الشبوانية منذُ أعوام، وتتخذ منه قوات تحالف دعم الشرعية مقراً لها.

واستنكر المعتصمون في بيانهم هذه التصرفات الاستفزازية ضد قوات التحالف العربي والنخبة الشبوانية، واعتبروها تخبط وفقدان بوصلة اتجاه معركتها الحقيقية: فالعدو الحقيقي في بيحان، ومن الأولى بكم الذهاب إلى هناك إن كنتم ما زلتم تعتبرون أنفسكم معنيين بالدفاع عن شبوة وترابها الوطني.

في السياق، أصدرت اللجنة الإعلامية لاعتصام أبناء هدى بشبوة أمس بياناً جديداً جددت فيه تمسك الاعتصام المستمر لليوم الرابع على مطالب أهالي منطقة هدى، ومنها دعوة التوجه إلى تحرير بيحان من الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى