الثلاثاء موعد اللقاء الجماهيري الموسع لأبناء وقبائل شبوة

> نصاب «الأيام» خاص

> حددت اللجنة التحضيرية للقاء الجماهيري الموسع لأبناء شبوة يوم الثلاثاء القادم موعد إقامة اللقاء الذي دعا له عضو البرلمان والشيخ القبلي البارز عوض بن الوزير العولقي.

وقال نجل العولقي محمد بن الوزير، على حسابه بتويتر أمس السبت "تحدد الموعد للقاء الهام الذي يجمع كل طوائف أبناء شبوة من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها يوم الثلاثاء القادم الساعة التاسعة صباحاً في منطقة الوطاة بمديرية نصاب".

ويعوّل أبناء شبوة على هذا اللقاء لتوحيد القبائل وإعادة لُحمتها التي فرقتها سلطة وقيادة المحافظ محمد صالح بن عديو المحسوب على حزب الإصلاح، منذ إحكام السيطرة على السلطة المحلية والعسكرية والأمنية في أغسطس 2019م.

وكان الشيخ العولقي قال في أول تصريح له عقب عودته إلى شبوة بعد غياب سنوات وأمام وفود القبائل التي توافدت لاستقباله، "إنه عاد إلى محافظة شبوة إيماناً منه بأنه من له قضية وطنية يجب أن يتواجد في الداخل للدفاع عنها وانتزاع حقه.. مؤكداً أنه واحد من أبناء شبوة وسيلتزم بما يتم التوافق عليه في هذا اللقاء التشاوري الذي سيدعو كافة أطياف وقبائل أبناء شبوة للمشاركة فيه".

إلى ذلك عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بشبوة اجتماعها الدوري صباح أمس السبت برئاسة العميد علي أحمد الجبواني رئيس قيادة المجلس بالمحافظة الذي رحب في مستهل الاجتماع بأعضاء الهيئة، ناقلا لهم تحيات الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومؤكدًا على ما يوليه الرئيس من اهتمام كبير لمحافظة شبوة في هذه المرحلة المصيرية بوضع ملفها ضمن أولويات ومهام المجلس على مختلف الصعد والمستويات.

ووقف الاجتماع أمام أبرز القضايا والمستجدات وفي مقدمتها سقوط مديريات بيحان وتداعياتها على شبوة والجنوب عامة في ظل سياسات التخادم والتآمر لقوى ومشاريع الاحتلال اليمني ضد الجنوب أرضًا وإنسانًا والتي تستدعي اليوم التكاتف والاصطفاف ودعم المقاومة دفاعًا عن المحافظة وتحرير كل شبر من ترابها الطاهر من دنس الغزو الحوثي الفارسي.

وأشادت الهيئة بتصاعد وتيرة الحراك الشعبي المجتمعي الذي تشهده المحافظة في مختلف مديرياتها، مؤكدة على دعم ووقوف المجلس الانتقالي وبقوة مع الإرادة الجمعية لأبناء شبوة ضد أعمال العبث والفساد وممارسات سلطة جماعة الإخوان التي سلمت مديريات بيحان لمليشيا الحوثي، وفي إطار هذا الحراك المجتمعي الشعبي بالمحافظة، أبدت الهيئة التنفيذية تأييدها لدعوة الشيخ القبلي عوض محمد بن الوزير بشأن الاجتماع القبلي الموسع في الوطاة يوم الثلاثاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى