لملس يدعو المنظمات المانحة للارتقاء بخدماتها إلى مستوى عدن ومكانتها

> عدن "الأيام" خاص:

> دعا محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس المنظمات الدولية المانحة إلى أن ترتقي بخدماتها إلى مستوى ومكانة عدن مراعاة لخصوصية المدينة كعاصمة للبلاد.

جاء حديث المحافظ لملس، لدى لقائه، أمس الأول، د. خلدون سالم صالح مدير برنامج الأمم المتحدة للمشاريع "UNOPS"، الذي يزور العاصمة عدن حاليا، لبحث ومناقشة مصفوفة المشاريع التنموية والخدمية التي تعتزم المنظمة تنفيذها في الفترة المقبلة في عدن وعدد من المحافظات الأخرى.

واستمع محافظ العاصمة عدن من الدكتور خلدون إلى شرحٍ مفصل عن التدخلات التي نفذها برنامج الأمم المتحدة للمشاريع خلال الفترة الماضية في قطاعات الطرقات، والتربية والتعليم، والمياه، والنظافة، والصحة وغيرها من المشاريع التي عززت من البنية التحتية وساهمت في تغطية احتياجات عدد من القطاعات الصحية والتعليمية.

محافظ العاصمة عدن أحمد لملس مع د. خلدون سالم مدير برنامج الأمم المتحدة للمشاريع
محافظ العاصمة عدن أحمد لملس مع د. خلدون سالم مدير برنامج الأمم المتحدة للمشاريع

وناقش الجانبان حزمة المشاريع التنموية يجري تنفيذها حالياً، والمشاريع التي سيتم إدراجها ضمن خطة البرنامج في الفترة المقبلة، ومن بينها استكمال المرحلة الثانية لتأهيل وصيانة بعض الوحدات الطبية بمستشفى الصداقة، وتأهيل منظومة الصرف الصحي عبر مد أنابيب من منطقة عبدالقوي إلى منطقة ريمي بالمنصورة، وإعادة تأهيل السوق المركزي في كريتر، وتركيب منظومة إنارة بنظام "LED" تمتد من جولة ريجل إلى الطريق المحاذي لمطار عدن الدولي، وتوسعة الخط الرابط بين ميناء المنطقة الحرة وجولة كالتكس لتسهيل انسيابية حركة ناقلات الحاويات والبضائع المستوردة، فضلا عن مشاريع أخرى من ضمنها إعادة تأهيل المتنفسات العامة وفق تصاميم حديثة وحضارية.

وفي ختام اللقاء، عبّر محافظ عدن عن شكره وتقديره للدور والخدمات التي نفذتها برنامج الأمم المتحدة للمشاريع، والأخرى التي تعتزم تنفيذها، لافتا إلى أنه سيوجّه الأجهزة التنفيذية المختصة في مكاتب الأشغال والتخطيط، وإدارة صندوق النظافة، ومديري عموم المديريات المعنيين، للترتيب والتنسيق مع الجهات المختصة والفنية لدى برنامج الأمم المتحدة للمشاريع، لوضع خطة ومصفوفة المشاريع المقبلة، وكذا تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن تسرّع من وتيرة تنفيذ هذه المشاريع في الفترة القريبة المقبلة.

حضر اللقاء، م. رمسيس يونس مسؤول المشاريع في برنامج الأمم المتحدة للمشاريع بمحافظات عدن، لحج، وأبين، والضالع، وحسام عبودة مساعد الخدمات اللوجستية والتواصل، وإعلامي البرنامج أكرم حسن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى