​اليوم انطلاق منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية

> عدن «الأيام» علاء عياش :

>
  • رئيس الاتحاد العام : سعداء باستضافة عدن للبطولة وهي دائما مرحبة بالرياضيين وغيرهم
تستضيف الصالة الرياضية المغلقة بمحافظة عدن عصر اليوم منافسات بطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية ( المربع الذهبي ) ، والتي ينظمها الاتحاد العام للعبة، وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وإشراف قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة.
وتفتتح المنافسات التي تقام في الفترة بين ( ٢٣-٢٥ نوفمبر )، بمشاركة أندية الميناء (عدن) والشعب (حضرموت) والأهلي والوحدة من صنعاء، عصر اليوم الثلاثاء، بلقاءين الأول يجمع شعب حضرموت وأهلي صنعاء، في حين يلتقي المباراة الثانية التي تقام في ذات اليوم فريقا الميناء والوحدة بصنعاء.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت مساء أمس الاثنين اجتماعا فنيا مع مندوبي الأندية المشاركة في البطولة، جرى من خلاله مناقشة آلية تنظيم البطولة والتطرق إلى بعض الأمور والجوانب الفنية المتعلقة بالمنافسات والتي من شأنها إنجاح البطولة وإخراجها بشكلها المميز الذي يليق بالحدث الرياضي وتاريخ وعراقة اللعبة .

وتأتي اقامة منافسات البطولة ضمن برنامج وخطة نشاط الإتحاد العام لكرة السلة للعام الحالي ٢٠٢١ ، وهي ختام للبطولة التي انطلقت في الفترة الماضية، على ثلاث مراحل و شهدت مشاركة أندية من جميع المحافظات النشطة في اللعبة، تم توزيعها على (٦) مجموعات تأهل فريقان من تجمع صنعاء وفريقان من تجمع وادي حضرموت، وفريق من كل من مجموعات عدن ولحج، وساحل حضرموت، والبيضاء والحديدة، وتعز وإب للمرحلة الثانية والتي أقيمت في تجمعين، الأول في مدينة سيئون والثاني في صنعاء .

وفي سياق متصل عبر الكابتن عبدالستار الهمداني رئيس الاتحاد العام لكرة السلة: عن سعادته باستضافة ثغر اليمن الباسم مدينة عدن منافسات المربع الذهبي للبطولة مؤكدا على قدرتها وإمكانيتها في استضافة منافسات كبرى، وهي دائما مرحبة بالرياضيين وغيرهم وترسل رسائل سلام من خلال أبناءها ومسؤوليها وتاريخها الرياضي الحافل.

وأضاف: بطولة كأس الجمهورية لعبت على ثلاث مراحل وشهدت مشاركة أندية من جميع المحافظات النشطة في اللعبة، تم توزيعها على (٦) مجموعات تأهل فريقان من تجمع صنعاء وفريقان من تجمع وادي حضرموت، وفريق من كل من مجموعات عدن ولحج، وساحل حضرموت، والبيضاء والحديدة، وتعز وإب للمرحلة الثانية والتي أقيمت في تجمعين، الأول في مدينة سيئون والثاني في صنعاء.

ودعا رئيس الاتحاد العام لكرة السلة الأندية المشاركة في المربع الذهبي، إلى تسجيل الحضور المثالي والمشرف في البطولة والإسهام في الارتقاء والنهوض بمستوى اللعبة وبطولة كأس الجمهورية كانت بروفة جيدة من أجل الترتيب لاستئناف بطولات الاتحاد الكبرى مثل الدوري والكأس .. شاكرا كل الجهود والعطاءات التي بذلت من الجميع دون استثناء من أجل إحياء وإعادة دوران عجلة نشاط كرة السلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى