ورشة للسلطات القانونية والأمنية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز

> عدن "الأيام" خاص

> ​نظم البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة العمل التحسيسية للسلطات القانونية والجهات ذات العلاقة حول حقوق المتعايشن مع الإيدز.

وهدف الورشة التي تأتي تزامناً باليوم العالمي للإيدز الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام، إلى اكساب المشاركين من ممثلي السلطة القضائية والأمنية والمنظمات الدولية والمحلية، عدد من الموضوعات المتصلة بالخدمات التي يقدمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والتحديات التي تواجه البرنامج لتحقيق استجابة افضل لمجابهة الايدز، والوضع الوبائي للإيدز عالمياً وإقليمياً ومحلياً والعوامل المساعدة على الإنتشار والفئات الأكثر عرضة للإصابة والآثار الناجمة عن الوصمة والتمييز.

كما استعرض في الورشة كلاً من مدير عام إدارة الأمراض والأوبئة بوزارة الصحة د. أدهم عوض، ومدير عام البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز الدكتورة نسرين دعكيك، وضابط الصحة بمنظمة الهجرة الدولية مريم عبدالكريم، الأنشطة المختلفة التي يتبناها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والسبل المثلى لتحسين الأداء والوصول إلى المستهدفين،و الوضع الدولي للمرض.

وفي نفس السياق عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بالحديدة، ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الايدز، والتي نظمتها مؤسسة فورهيومن للتنمية ضمن مشروع الحماية ودعم سبل العيش وتمويل صندوق الامم المتحدة للسكان.

وأشاد مدير مكتب الصحة الدكتور علي الاهدل، بأهمية إقامة مثل هذه الندوات التي تعرف بمخاطر هذا الفيروس الخطير وكيفية الوقاية منه، وكيفية الحد من انتشاره.

وتناولت الندوة، محاور عديدة من أهمها كيفية مكافحة هذا الفيروس الخطير من خلال التوعية الصحية ومخاطر هذا المرض ومضاعفاته القاتلة، وضرورة توعية الطواقم الصحية بإتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشاره بين أوساط المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى