​المخيم الطبي المجاني للعيون يختتم نشاطه بأبين

> لودر «الأيام» خاص

> اختتمت جمعية الحكمة الخيرية بمستشفى الشهيد محنف بلودر في أبين، اليوم الجمعة، فعاليات المخيم الطبي لمكافحة العمى الثاني بتمويل من صندوق إعانة المرضى الكويتي لمرضى العيون المصابين بالمياه البيضاء، وزراعة العدسات وصرف الأدوية والعلاجات مجانا.
ويذكر المخيم أنه استهدف نحو 2000 مراجع، ونفذ 286 عملية جراحية وإزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات لأربعة أيام على التوالي.

وقال أحمد العمري مدير المخيم الطبي إن المخيم أجرى أكثر من 286 عملية لإزالة المياه البيضاء وزرع العدسات، وأضاف: "استقبل المخيم 2000 مراجع، وقام الأطباء باستقبال المرضى ومعاينتهم، وإجراء الكشف لهم وإجراء العمليات بأجهزة تقنية متطورة، مع صرف الأدوية التي يحتاجها المريض.


وأشاد محمد مزاحم مدير مكتب الصحة بمديرية لودر بدور المخيم الطبي الثاني المجاني لمكافحة العمى، الذي اختتم بمستشفى المديرية.

وصرح مزاحم إن المخيم جاء في وقته المناسب نتيجة احتياج كثيرين لإزالة المياه البيضاء أو زراعة العدسات أو الحصول على الأدوية العلاجية المجانية في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الناس هذه الأيام.

وقال د. نبيل الكازمي مدير مستشفى الشهيد محنف بلودر إن مخيم العيون الطبي قد عالج أعدادا كبيرة من المواطنين بالمديرية أو المنطقة الوسطى بشكل عام، كانوا بحاجة ضرورية إلى إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، ولا يقدرون على إجرائها نظرا للتكاليف المالية الباهظة التي تطلبها المراكز المتخصصة في المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى