​تصميم حملات مناصرة لإشراك النساء في عملية بناء السلام

> عدن «الأيام» فردوس العلمي

>
​اختتمت منظمة مدرسة السلام (YPS) دورة تدريبية، اليوم الأحد، بمديرية خور مكسر بعدن، حول تصميم حملات مناصرة إشراك القيادات النسائية اليمنية في عملية بناء السلام الرسمية، بالشراكة مع منظمة أوكسفام.

وتهدف الدورة لإكساب النساء مفاهيم وأدوات المناصرة وكيفية إيصال النساء إلى مواقع صنع القرار وتدربهن حول بناء السلام. وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تمكين النساء في اتخاذ القرار وبناء السلام استمرت على مدى يومين.

وأكدت منسقة برنامج السلام العقيد ندية حسن عبيد أن المرأة كان لها في الماضي شأن كبير ووصلت إلى مواقع تستحقها وإن المرأة لديها القدرة على العمل وتستطيع أن تحقق السلام في المجتمع.

مشيرة إلى أهمية انعقاد هذه الدورة التدريبية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد خاصة في الجانب الاقتصاد التي يشهد تدهورًا في العملة وارتفاعًا كبيرًا في الأسعار.

واشتملت الدورة التدريبية عددًا من المحاور منها المنهج الحقوقي ومفهوم المناصرة ومرادفاتها وعناصرها والخصائص والمميزات وأنواع المناصرة ومتطلبات المناصرة والمهارات اللازمة لفريق المناصرة ومراحلها وفوائد أدوات التخطيط الاستراتيجي، وتحديد أطراف قضية المناصرة، وتحليل القوى،  ووضع استراتيجيات التأثير، ووضع أنشطة خطة المناصرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى