​سلطات لحج تعلن عن حملة لإزالة العشوائيات في عدد من المديريات

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أقرت السلطة المحلية في محافظة لحج الخميس في اجتماع ترأسه محافظ المحافظة أحمد عبدالله تركي أن يوم الاثنين القادم ستنفذ حملة لإزالة المباني والأحواش العشوائية من أراضي الدولة بمديريتي الحوطة وتبن.

وأشار المحافظ إلى أن الحملة تأتي بهدف الحفاظ على الأراضي التابعة للدولة من البسط غير المشروع  والتي استحوذت على مساحات شاسعة شوهت المنظر الجمالي العام.
وقال تركي في اللقاء إن عمليات البسط أضرت بالبنى التحتية والخدمات العامة لمشاريع المياه والكهرباء والاتصالات.

وحضر اللقاء مدير عام شرطة المحافظة اللواء صالح السيد وقادة الأجهزة الأمنية ومكاتب الأشغال العامة والطرق وهيئة الأراضي ونيابة المخالفات والمرور بالمحافظة.
وأكد الاجتماع على ضرورة استيفاء كافة الإجراءات الخاصة بالحملة وفقًا للقانون من خلال تقديم الإشعارات الكتابية للمخالفين وتجهيز وحدات التعزيزات الأمنية المرافقة للحملة.

يشار إلى أن اللقاء عمل على تقسيم مواقع الحملة إلى مربعات وتحديد المواقع المراد إزالتها بدءًا من جولة الكرَّاع ومنطقة اللحوم والرباط وصبر وصولًا إلى مدخل عاصمة المحافظة الحوطة.
 وشدد المحافظ في الاجتماع على ضرورة استهداف كل بناء مخالف دون استثناء، مشيدًا بدور رجال الأمن في تأمين سير الحملة.

وأكد أن تعاون مدراء الأمن في المحافظة ومديرية تبن سيكون الحافز الفعلي والعملي كي تحقق الحملة أهدافها المرجوة، مشيرًا إلى أن كل الاستحداثات العشوائية غير المرخصة سوف يتم إزالتها في الحملة فيما المنازل سوف يجري إغلاقها لكونها لم تشيد وفقًا للإجراءات والأنظمة القانونية وأضرت بمخططات الدولة والشوارع الرئيسة والطرق المحورية.

واتخذ اللقاء عددًا من الإجراءات العملية التي تؤكد على الحملات الدورية لمراقبة وإزالة أي بناء عشوائي ومراجعة كل التراخيص التي تمنح في المستقبل لأي بناء  لا يستوفي الشروط القانونية ويتعارض مع المخططات الحضرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى