العمالقة تستكمل تحرير تراب شبوة

> بيحان «الأيام» خاص

>
العمالقة الجنوبية على مشارف مأرب
ذكرت مصادر محلية أن وحدات من ألوية العمالقة الجنوبية استكملت، أمس، تحرير محافظة شبوة بعد سيطرتها على مركز مديرية عين الحدودية مع مأرب الشمالية.


وفي حين أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن قواته وصلت ظهرًا إلى منطقة الساق، أكد مصدر عسكري لـ "الأيام" أن مركز مديرية عين بات تحت سيطرة قوات العمالقة.

العمالقة الجنوبية على مشارف مأرب
العمالقة الجنوبية على مشارف مأرب

وأورد المصدر أن وحدات من العمالقة تمركزت في مركز المديرية ونشرت قوات لتمشيط المنطقة وتأمينها من فلول حوثية لا تزال بالقرب من المدينة.


وتبعد مديرية عين عن بيحان 50 كليو مترًا تقريبًا، فيما تبعد عين عن مديرية حريب نحو 7 كيلو مترات، ما يعني أن قوات العمالقة الجنوبية أوشكت على التوغل في أراضي مأرب الشمالية.


وكانت قوات العمالقة الجنوبية قد أعلنت الجمعة الماضية نجاح المرحلة الثانية من العملية العسكرية (إعصار الجنوب) بتحرير مديرية بيحان من مليشيات الحوثي الموالية لإيران، بعد أن نجحت المرحلة الأولى بتحرير مديرية عسيلان.


ومن اتجاه بيحان البيضاء أقدمت فلول حوثية هاربة على تفجير عبارات عقبة القنذع، المطلة على مديرية بيحان، لإعاقة تقدم قوات العمالقة ناحية محافظة البيضاء.


وقال مصدر ميداني، إن الجماعة فجرت عبارتين في أهم منعطفين أسفل ومنتصف العقبة بعبوات ناسفة، ما أدى إلى إغلاق الطريق.

وأوضح المصدر، أن تفجير عبارات عقبة القندع جاء بالتزامن مع تقدمات قوات العمالقة وسيطرتها على منطقة "الساحة"، مركز مديرية نعمان التابعة لمحافظة البيضاء أسفل عقبة القنذع، والمحاددة لمديرية بيحان غرب شبوة.


وأضاف المصدر، أن تفخيخ الطريق في عقبة القنذع من شأنه أن يعيق التقدم المتسارع لقوات العمالقة باتجاه محافظة البيضاء.

وبدأ تحرير مديرية عين صباحًا بهجوم من 3 محاور.

وتمكنت قوات العمالقة من إسقاط طائرتين مُسيرتين مفخختين يعتقد أن جماعة الحوثي أطلقتهما باتجاه وحدات عسكرية في مدينة العليا مركز مديرية بَيحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى