تعبئة عامة في يافع ولودر لتحرير مكيراس

> لودر/ يافع "الأيام" خاص

> تظاهرات في لودر ويافع رفضا للزج بالعمالقة خارج حدود الجنوب
> دعا بيانان صادران عن فعاليات جماهيرية أقيمت، أمس، في لودر وسرار يافع بمحافظة أبين إلى سرعة التعبئة والتجنيد لتحرير مديرية مكيراس.

الفعاليات التي شارك فيها الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى، بمديرياتها الأربع إضافة إلى مديرية سرار بيافع رفضت أي عمليات عسكرية لألوية العمالقة خارج حدود الجنوب، معتبرة أن الأولوية هي تحرير مناطق الجنوب القابعة تحت وطأة الاحتلال وترحيل القوات الشمالية المرابطة في كل من وادي حضرموت وشقرة.

تظاهرات في لودر ويافع رفضا للزج بالعمالقة خارج حدود الجنوب
تظاهرات في لودر ويافع رفضا للزج بالعمالقة خارج حدود الجنوب

ففي مركز مديرية لودر نظم الآلاف من أبناء المنطقة الوسطى مهرجانًا جماهيريًا تأييدًا للهبة الحضرمية ودعمًا ومباركة لانتصارات قوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار الجنوب ودحر مليشيات الحوثي من مديريات شبوة.


وقام المشاركون بمسيرة راجلة جابت الشوارع الرئيسية لمدينة لودر حاملين أعلام الجنوب واللافتات المعبرة عن تضامنهم مع الهبة الحضرمية في انتزاع الحقوق المنهوبة من قوى الفساد المتنفذة، وتأييدًا لتحرير مديريات محافظة شبوة من دنس الاحتلال الحوثي.


رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية لودر سالم عمر مسود، ألقى في المهرجان كلمة قال فيها، "نقيم اليوم هذا المهرجان الذي له أهداف معينة أهمها مشاركة إخواننا أصحاب الحراك والهبات الشعبية في محافظة حضرموت الذين خرجوا في هبة شعبية لانتزاع حقوقهم وحماية ثروات بلادهم من النهب والفساد والانتصار لعزة وكرامة أبناء حضرموت، ونحن هنا نؤيد ونبارك هبتهم الشعبية في مرحلتها الأولى، ونؤيد ونبارك عملية إعصار الجنوب التي حررت مديريات بيحان المحتلة من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية".


وأضاف، "لا ننسى هنا أن هناك إخوانًا لنا في مديرية مكيراس رازحون تحت وطأة الاحتلال الحوثي، ومن هنا ندعو دول التحالف العربي إلى مساندتنا للعمل على تحرير مكيراس".

وتابع، "تحل علينا ذكرى عزيزة على قلوبنا وهي ذكرى التصالح والتسامح، ومن هنا فإننا نعلن تمسكنا بمبدأ التصالح والتسامح الجنوبي باعتباره الركيزة الأساسية لانطلاق الثورة الجنوبية".


ودعا بيان صادر عن فعالية لودر كل الشرفاء من أبناء الجنوب إلى التعبئة العامة والإسناد الطوعي لمساندة القوات المسلحة الجنوبية في تحرير مديرية مكيراس التي يرزح أبناؤها تحت وطأة الاحتلال الحوثي الإيراني، وإلى رفع القوات المرابطة في شقرة التابعة لمليشيات حزب الإخوان الإرهابي.

وفي فعالية مماثلة شهدت مديرية سرار يافع أمس مهرجانًا جماهيريًا، ردد المشاركون فيه هتافات "كلنا حضرموت كلنا شبوة، حضرموت جنوبية، شبوة جنوبية، لا للحوثي لا للأخونج بعد اليوم".


وباركت الفعالية الانتصارات المتلاحقة للقوات المسلحة الجنوبية في شبوة وكل ميادين الشرف والبطولة، داعيةً إلى ترسيخ مبادئ وقيم التصالح والتسامح الجنوبي، ليثبتوا للعالم أجمع أن أبناء الجنوب متمسكون بأهداف الثورة الجنوبية.

وأعلن بيان صادر عن المهرجان تضامن ومباركة أبناء يافع للهبة الحضرمية الثانية لانتزاع حقوقها الطبيعية من ثروات وخيرات وبسط سيطرة النخبة وإدارة المؤسسات الأمنية.

وطالب البيان القيادة العليا للمجلس الانتقالي بالضغط لتنفيذ اتفاق الرياض فيما يخص محافظة أبين من خلال تغيير قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات، وطرد القوات الجاثمة في بعض مديريات المحافظة وتحرير مكيراس من المليشيات الحوثية، وإيقاف قوات العمالقة الجنوبية المسنودة بالمقاومة الجنوبية عند الحدود الجنوبية وعدم التدخل في الأراضي اليمنية في حين ترابط مليشيات الإخوان بوادي حضرموت والمهرة وشقرة والعرقوب بمحافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى