العمالقة الجنوبية تنهي عملياتها والجيش الوطني لم يتحرك لتحرير مأرب والبيضاء

> عدن/ عتق «الأيام» خاص

>
العمالقة الجنوبية تنهي تأمين الجنوب
تحرير مأرب والبيضاء مهمة الجيش الوطني

> أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، أمس الجمعة، في بيان أنها أنهت عملياتها العسكرية في شبوة ومأرب بعدما حققت أهدافها وقالت إنها بدأت باعادة انتشار قواتها إلى مراكز أخرى، في إطار خطة تموضع جديدة في محافظة شبوة الغنية بالنفط جنوبي شرقي اليمن.

وكانت المهمة الموكلة لألوية العمالقة هي تحرير وتأمين شبوة والمديريات الجنوبية وكان هناك اتفاق بأن يقوم الجيش الوطني بتحرير مأرب، وقد حققت الوية العمالقة اهدافها ومشطت كل شبر في المناطق التي حررتها وامنتها بينما لم يتحرك الجيش الوطني.

وقال مصدر عسكري لـ"الأيام" أن "عملية تحرير شبوة كانت تقتضي ان يستكمل الجيش الوطني تحرير جنوب مأرب والتحرك نحو البيضاء ومناطق اخرى خارج الجنوب وان تقوم قوات الجيش الوطني بمهمتها وواجباتها الوطنية وهو مالم يحصل".

وأضاف المصدر "لقد قامت قوات العمالقة بواجباتها المنوطة بها على اكمل وجه على الرغم من حملة التدليس التي رافقت العمليات من تضليل اعلامي لدورها قادته عناصر اعلامية في الدولة وبالاخص عناصر حزب الأصلاح.. لكن كل مافعلوه تلاشى كالسراب امام تقدم القوات على الارض وماحققته في وقت قياسي لم تستطع قواتهم تحقيقه في سنوات".

وقال مصدر عسكري اخر:"لقد امنت قوات العمالقة خط دفاع استراتيجي للجنوب وسوف تساهم القوات الان في عملية اعادة بناء شبوة وستتموضع بيحث بمكنها التصدر بسرعة فائقة لاي تهديد جديد".

وتوضيحا لخطوة اعادة الانتشار، أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة، في بيانه على موقعه الرسمي أمس، قائلا: "استكملت ألوية العمالقة الجنوبية عملية إعصار الجنوب، التي تكللت بتحرير مديريات بيحان في محافظة شبوة ومديرية حريب في محافظة مأرب من قبضة المليشيات الحوثية".

العمالقة الجنوبية تنهي تأمين الجنوب
العمالقة الجنوبية تنهي تأمين الجنوب

وكانت عملية "إعصار الجنوب" قد أطلقتها قوات العمالقة مطلع الشهر الجاري لتحرير مديريات بيحان الثلاث (عسيلان، بيحان وعين) التي انتزعتها خلال أقل من ثلاثة أسابيع من قبضة الحوثيين، الذين سيطروا عليها في سبتمبر العام الفائت دون قتال.

وقال المركز الإعلامي للعمالقة في بيانه: "قامت ألوية العمالقة الجنوبية بإعادة تموضع لقواتها في محافظة شبوة بعد تحرير مديريات بيحان وحريب وتأمينها لمحافظة شبوة بشكل كامل من مليشيات الحوثي".

وأضاف: "وبعد النجاح الكبير الذي حققته قوات العمالقة الجنوبية في عملية إعصار الجنوب، بدأت بنقل ألويتها ‏إلى عرينها بجاهزية عالية".

ومن الواضح، أن خطة التموضع تعني الانسحاب من مديرية حريب التابعة لمحافظة مأرب التي حررتها قوات العمالقة الأسبوع الماضي.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت خطوة إعادة تموضع قوات العمالقة الجنوبية في العاصمة عدن أو في الساحل الغربي.

وأكد سكان في عتق عاصمة محافظة شبوة أن قوات ضخمة للعمالقة وصلت المدينة أمس قادمة من مديريات بيحان الثلاث.

وألوية العمالقة الجنوبية -أبرز قوة جنوبية مسلحة- تأسست نهاية عام 2015 لمواجهة الحوثيين في الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى