منذ 7 سنوات.. لم تفصل المحكمة في قضية مقتل باطويل

> عدن"الأيام"خاص

>
أكد مصدر قضائي إن محكمة صيرة الابتدائية أجلت النظر في قضية قتل الشاب المغدور عمر باطويل للمرة الثالثة على التوالي أمس الاثنين بحجة عدم توفر الحماية الأمنية للمتهمين المطلوبين في القضية وقضايا أخرى كان مقرر النظر فيها.

واحتج ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي العالمية أمس وشاركوا مستجدات قضية باطويل التي مضى على وقوعها 7 سنوات دون الفصل فيها من قبل القضاء في المحافظة.

وبحسب التفاصيل، يقبض أولياء الدم على دليل صوتي مسجل دار بين الضحية والمتهم وتم تخصيص آخر جلسة في محكمة صيرة الابتدائية وبحضور القاضي الهميس ووكلاء النيابة ومحامي أولياء الدم ومحامي المتهم لسماع تسجيل آخر مكالمتين بين المتهم والمجني عليه.

ويذكر أن قاضي المحكمة قرر أخذ رأي النيابة بشأن اعتبار التسجيل ضمن الأدلة أو عدم قبوله، فيما قام محامي المتهم بالطعن في الدليل دون سماعه حسبما أفاد أحد المشاركين في المحكمة.  

ويشار إلى أن تسجيلات آخر مكالمتين بين باطويل المجني عليه تختلف شبه كليًا عن المكالمة التي نشرتها أسرة المتهم.    
ونشر ناشطون نص المكالمة التي دارت بين باطويل والمتهم إيهاب عبر فيسبوك:
إيهاب: ألو عمر
عمر: أيوه من معي
إيهاب: خالد
عمر: خالد من
إيهاب: خالد صاحبك
عمر: من معي ولا باقفل الخط
إيهاب: مال أمك ما عرفتنا معك إيهاب
عمر: إيهاب الهمامي
إيهاب: أيوه
عمر: خير مالك أيش تشتي
أيهاب: فينك؟
عمر: بالزعفران
إيهاب: معك حد أو وحدك
عمر: لوحدي خير
إيهاب: تعال لوحدك أنا بالهريش.  
عمر: طيِّب.

ونشر ناشطون سلسلة من الحوارات التي دارت في المحكمة والنيابة، وهذه الأخيرة اعتبرت اتصال المتهم للشاب باطويل من كبينة اتصال بينما هو يملك رصيد سبق إصرار وترصد وفقًا لما نشره موقع "عدن تايم".

وكشفت المصادر أن "وكلاء النيابة اعتبرت إضافة تلك التسجيلات كدليل ضمن أدلة إدانة رئيسة بالتزامن مع تمسك النيابة بتوجيه تهمة القتل العمد مع استمرار الطعن بالأدلة من قبل محامي المتهم".  

الجدير ذكره أن قضية مقتل الشاب عمر باطويل تمضي منذ 7 سنوات حيث تم استدراجه بمكالمة هاتفية من بيته إلى موقع التصفية على خلفية منشورات في حائط صفحته بالفيسبوك واكتشاف جثته في 25 أبريل 2016م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى