"بقعة سراب" مسرحية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

> عدن«الأيام» خاص:

> أعلنت مديرة عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن رندا عكبور، اليوم السبت، أن عدن ستحتفي غدًا الأحد باليوم العالمي للمسرح، عبر مسرحية بقعة سراب، في مسرح حافون بالمعلا.

وقالت عكبور في تصريح صحفي: "اعطني مسرحًا أعطيك شعب مثقف"، بهذه المقولة ولأهميتها يحتفي العالم يوم غد بمرور 60 عاما على "أبو الفنون" الذي يعمل على تنمية الوعي الفني وإثرائه فكريًا وأدبيًا، من خلال خشبة المسرح المؤثر والمشوق، بعد أن تم عام 1926م، تحديد تاريخ 27 مارس من كل عام، يومًا عالميًا للمسرح، والذي يوافق تاريخ افتتاح موسم "مسرح الأمم" في باريس، بعد أن كان المسرح قد بدأ في اليونان والرمان.

بهذه المناسبة يحتفي مكتب الثقافة بمحافظة عدن بإقامة حفل تكريمي وعرض مسرحي على خشبة مسرح مكتب الثقافة بمديرية المعلا في منطقة حافون بجانب الكنيسة.

وأعلنت أنه سيتم تكريم عدد من الرواد في المسرح ممن ساهموا بشكل إيجابي من خلال تقديم إبداعاتهم المسرحية، وحرصهم على تنميتها والحفاظ علية في مدينة "عدن"، التي عرفت المسرح في وقت مبكر، حيت لعب فيها دورًا متميزًا في تهذيب الذوق العام للمتلقين من سكانها الذين كانوا ومازالوا شغوفين بالمسرح وأعمال فنية، للمؤلف: عبدربه الهيثمي، ومن إخراج الفنان محمد اليافعي، وبطولة نخبة من نجوم المسرح في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى