​تعز..المشاركون في البرنامج الصيفي يزورون مكتبة السعيد

> تعز «الأيام» خاص:

>
زار المشاركون في البرنامج الصيفي للأندية الرياضية، اليوم الإثنين، مكتبة السعيد للعلوم والثقافة، إحدى أبرز المعالم الثقافية في مدينة تعز.

وتأتي الزيارة ضمن الأنشطة الثقافة الهادفة إلى تعزيز الثقافة والوعي لدى النشء والشباب بأهمية القراءة، ودورها في صناعة الحضارات وتقدم الشعوب وحب الأوطان.

وفي كلمة له أمام المشاركين أشار رئيس اللجنة الفنية للبرنامج الصيفي أحمد جبارة إلى دور المكتبة الريادي والهام في حياة الشعوب والحاجة إلى استعادة الكتاب لمكانته الطبيعية.

وقال جبارة، نحن أمة اقرأ ولكن للأسف لم نعد نقرأ، فعلى سبيل المثال، الأدب يعتبر هو الصورة الجميلة للأمم والكتاب سجل هذه الصورة وهو ما يوثق ذلك ويشهد عليه.

وعرف جبارة المشاركين بتاريخ المكتبات منذ القدم حتى اللحظة، ودورها في الحفاظ على التراث الإنساني، وسرد بالتفصيل أنواع المكتبات وواجباتها وطرق الأرشفة والتفنيد.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين نائب رئيس اللجنة الفنية للبرنامج الصيفي نبيل الحكيمي، أن المطالعة والقراءة تجعل المرء قادرًا على اتخاذ القرار المناسب، بناء على خلفية ما يملكه من معرفة، منوها بأن الإنترنت لا يغني الجميع عن الكتاب أبدًا حتى رائحة الكتب لها مفعول السحر عند عشاق ومدمني القراءة .

وكان عضو اللجنة الفنية للبرنامج الصيفي الأستاذ أحمد الجبري، قد تحدث عن أن القراءة هي المقياس الحقيقي لتقدم وتأخر الأمم، فتلك الأمة المتقدمة قرأت واستفادت وأعطت عكس الأخرى.

وطاف المشاركون في أقسام المكتبة للتعرف على مقتنياتها الثقافية وأجنحتها المتعددة التي تحتوي على جميع التخصصات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى