"الاشرافية" تتسلم إدارة نقابة النقل الثقيل حتى إجراء الانتخابات

> عدن «الأيام» خاص:

> وجه وزير الدولة محافظ عدن أمس الأربعاء مدير أمن المنطقة الحرة للعمل بمقترح رئيس النقابة العامة وتمكين اللجنة الإشرافية في مكتب النقل الثقيل بتنظيم العمل حتى يقوم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالانتخابات سريعًا حسب المدة المحددة.

وجاء توجيه المحافظ أحمد لملس بناء على مذكرة رفعها أعضاء اللجنة الإشرافية بنقابة النقل الثقيل تطالب فيها بتنفيذ قرار الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الذي قضى بإيقاف أبوبكر سالم أحمد كردي رئيس النقابة المعيّن من قبل اللجنة الإشرافية منذ عدة سنوات وإجراء الانتخابات النقابية في مكتب النقل الثقيل في مدة لا تتجاوز شهر مع تكليف اللجنة الإشرافية للنقابة بالإشراف على النقابة حتى يوم الانتخابات وتعيين لجنة من الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب واللجنة الإشرافية لنقابة النقل الثقيل بالإشراف المباشر والتحضير للانتخابات في مكتب نقابة النقل الثقيل عدن وإيقاف عمليات السحب المالي من حساب النقابة حتى انعقاد الانتخابات.

وطالبت اللجنة الإشرافية في مذكرتها المرفوعة للمحافظ التي اطلعت عليها "الأيام" بتنفيذ قرار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب سامي عيدروس خيران الصادرة في 16 مايو الماضي بجميع فقراتها.

واطلعت اللجنة الإشرافية في مذكرتها بأن وكيل محافظة عدن لشؤون النقل خالد الجعيملان يعمل على تعطيل القرار ويحاول إطالة الوقت وجر الجمعية العمومية للنقابة إلى الصدام فيما بينهم ويحاول إجراء انتخابات غير شرعية من طرف واحد وهذا من اختصاص الاتحاد العام للنقابة وليس من اختصاصه.

وجرت عملية التسليم الابتدائية لمكتب النقل للجنة الإشرافية بحسب توجيهات المحافظ من قبل رئيس عمالية الجنوب سامي خيران ومدير أمن الميناء على أن تستكمل إجراءات الاستلام النهائي اليوم الخميس.

إلى ذلك وجهت نيابة الأمن والبحث عدن أمر إحضار قهري للرئيس السابق لنقابة النقل الثقيل أنيس المطري لاتهامه بتعطيل مرفق ميناء المنطقة الحرة لمساع رده حول الشكاوى والاتهامات المقدمة ضده.

وأكد المطري امتثاله للاستدعاء والرد على كل الشكاوى والاتهامات ضده مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار ما قام به سائقي النقل الثقيل من احتجاجات سلمية هدفت إلى تحقيق مطالبهم المشروعة بإجراء انتخابات شرعية وديمقراطية لاختيار قيادة جديدة للنقابة شاكرًا لكل الجهود التي بذلت من قبل كل السائقين ووسائل الإعلام وخاصة صحيفة "الأيام" التي وقفت مع مطالب السائقين منذ البداية والتي أدت إلى إصدار محافظ عدن لتلك التوجيهات بتمكين اللجنة الإشرافية من عمل المكتب حتى إجراء الانتخابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى