​رئيس الوزراء يطلع على خطط هيئة الطيران لتشغيل المطارات

> عدن «الأيام» سبأ:

>
اطلع رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على خطط الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتطوير المطارات وبنيتها التحتية ورفع جاهزيتها لاستقبال الرحلات، وآخرها تشغيل مطار سيئون الدولي بمحافظة حضرموت على مدار الساعة لأول مرة في تاريخه.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء، وبحضور وزير النقل عبدالسلام حميد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، وقيادة الهيئة، وناقشوا مستوى أداء الهيئة وما أنجزته خلال الفترة الماضية وخططها القائمة لتطوير مطار شبوة وبقية المطارات، والأعمال الجارية في بقية المرافق والمنشآت التابعة للهيئة، مشيرين إلى جهود الهيئة لتوفير منظومة طيران آمنة، وما تم إنجازه من تجهيزات لتطوير مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومشروع التغذية الكهربائية الرئيسي للمطار بتمويل من الهيئة، مؤكدين أنه سيتم فتح رحلات جوية مباشرة بين مطار الريان الدولي ومطار القاهرة في جمهورية مصر العربية.

ولفت معين إلى الدور المحوري لهيئة الطيران المدني والأرصاد كمرفق سيادي في خدمة المواطنين المسافرين والاعتناء بالبنية التحتية للمطارات وسلامتها وغيرها من المواضيع المرتبطة بمهامها ومسؤولياتها، منوهًا بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في مجال النقل الجوي رغم الظروف الاستثنائية الراهنة.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تقديم كل الدعم لقيام الهيئة العامة للطيران المدني بمسؤولياتها في تشغيل المطارات بالمناطق المحررة بكفاءة عالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى