​السويد تصعق بلجيكا وإنجلترا تقصي اسبانيا وألمانيا تتجاوز النمسا في يورو السيدات

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تأهل المنتخب السويدي إلى الدور قبل النهائي ، ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات ، عقب فوزه القاتل على بلجيكا (1 - 0) ، خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة، في إطار دور الثمانية .. ويدين المنتخب السويدي بالفضل في هذا الفوز للاعبته (ليندا سيمبرانت) التي سجلت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني ، وسيلتقي الفريق الاسكندنافي في الدور قبل النهائي مع إنجلترا.
 
* وقلب منتخب إنجلترا للسيدات الطاولة على نظيره الإسباني ، وواصل مسيرته في بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات ، بعدما تغلب على منافسه 2 - 1 بعد التمديد في دور الثمانية للبطولة القارية المقامة في بريطانيا .. وعجز المنتخبان عن هز الشباك خلال الشوط الأول ، الذي انتهى بالتعادل السلبي ، بعدما تسابقت لاعبات الفريقين في إضاعة الفرص ، لهز الشباك طوال الـ 45 دقيقة، ولكن في الشوط الثاني ، بادر منتخب إسبانيا بالتسجيل عن طريق (إستير جونزاليس) في الدقيقة 54، غير أن المنتخب الإنجليزي أدرك التعادل في الدقيقة 84 عبر لاعبته (إيلا تون) في الدقيقة 84 ، ليلجأ المنتخبان لخوض وقت إضافي لتحديد المنتخب المتأهل منهما لنصف النهائي.
 
* وفي الوقت الإضافي ، حسم منتخب إنجلترا الأمور لمصلحته ، بعدما أضاف الهدف الثاني من خلال (جورجيا ستانواي) في الدقيقة 96، فيما فشل منتخب إسبانيا في تسجيل هدف التعادل والدفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح ، خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ليودع المسابقة.
 
* وتأهل منتخب ألمانيا لكرة القدم للسيدات للدور قبل النهائي ، ببطولة أمم أوروبا المقامة في بريطانيا ، مساء أمس الأول الخميس ، عقب فوزه على النمسا 2 - 0 في ربع النهائي .. وسجلت لينا ماكول وأليكساندرا بوب هدفي المنتخب الألماني ، في الدقيقتين 25 والأخيرة من المباراة .. وتأهل المانشافت لهذا الدور بعدما تصدر المجموعة الثانية ، برصيد تسع نقاط، فيما صعد منتخب النمسا باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الأولى، برصيد ست نقاط.
 
* هذا ويلتقي المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي ، مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المنتخبين الفرنسي والهولندي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى