افتتاح أولى الجلسات البحثية للمؤتمر العلمي الدولي في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص:

>
​انطلقت، اليوم السبت، في منطقة الحسيسة بمدينة سيئون، أعمال المؤتمر الدولي العلمي الأول الذي تقيمه جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية تحت عنوان "المتغيرات والمستجدات بين التوجيهات الربانية والفكر الإنساني".


وفي مستهل الجلسة الافتتاحية التي احتضنتها قاعة الإمام عبدالقادر بن أحمد السقاف بحضور وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء م. هشام السعيدي، ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية أ.د. خالد بن عمر باسليم، وعميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم  العلامة، عمر بن محمد بن حفيظ، والمساعد بجامعة المالديف الوطنية - سريلانكا د. محمد مرسلين، وجمع غفير من أصحاب المعالي والفضيلة.


وألقى رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ.د. علي مشهور الجنيد، ومستشار مجلس مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية الحبيب علي محضار المشهور كلمتين تطرقتا إلى جملة من الجهود التي بذلت منذ فترة لوضع اللبنات الأولى لمواصلة طريقة ورؤية العلامة أبي بكر العدني بن علي المشهور عليه رحمة الله في التحولات والأحداث في هذا العصر.


عقب ذلك بدأت جلسة المحاضرة العامة عبر برنامج الزوم للداعيين الشيخ أسامة الأزهري من جمهورية مصر العربية،  والحبيب علي بن زين العابدين الجفري، وبعد ذلك تم انعقاد  الجلسة البحثية العلمية الأولى والتي ترأسها رئيس جامعة سيئون أ.د. محمد عاشور الكثيري، ونائب رئيس جامعة الوسطية لشؤون الطلاب عضو اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر د.عبدالله عبدالقادر العيدروس والتي قدمت فيها الأبحاث العلمية كالآتي:

1. الفتن القديمة والمتجددة ومضلاتها في العصر الحديث للأستاذ سمير ذو الفقار رمضان من جمهورية تنزانيا.
2. التحولات في الأمم السابقة من خلال الآيات القرآنية للدكتور خليل إسماعيل اليأس من دولة العراق.
3. فقه مستجدات العلوم النظرية والتطبيقية دراسة تأصيلية لنصوص الآيات القرآنية للدكتور عمر علي باغوث من حضرموت.
4. حديث جبريل وتأصيل علوم الإسلام والإيمان والإحسان وعلامات الساعة للأستاذ محمد مهدي المغربي عبر الزوم من المغرب. إضافة إلى عدد من الأوراق التي شارك فيها نخبة من الباحثين من داخل وخارج اليمن.
الجدير بالذكر أنه تم افتتاح المعارض الثقافية والعلمية والفكرية لجامعة الوسطية بحضور عددا من الشخصيات الرسمية والعلماء والشخصيات الاجتماعية، لاسيما عددا من الأجنحة العلمية عن فقه التحولات  والنتاج الفكري والعلمي للحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور التي ضمتها المعارض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى