بوتين: تخريب "السيل الشمالي" عمل إرهابي دولي

> "الأيام" تاس

>
​أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره التركي رجب طيب أردوغان خلال محادثة هاتفية أن تخريب خط أنابيب غاز "السيل الشمالي" عمل من أعمال الإرهاب الدولي.

وقال الكرملين: "اعتبر الرئيس الروسي أن التخريب غير المسبوق، هو عمل من أعمال الإرهاب الدولي ضد خطوط أنابيب الغاز "السيل الشمالي-1" و"السيل الشمالي-2". وأشار إلى أن روسيا تطرح هذه القضية للمناقشة العاجلة في مجلس الأمن الدولي".

تدريبات عسكرية أمريكية جرت في موقع انفجار تسرب الغاز من "نورد ستريم 1 و2"

حملت جهات عدة الولايات المتحدة مسؤولية تسرب الغاز من خطوط "السيل الشمالي"، وفي دليل على ذلك أجرت البحرية الأمريكية في يونيو الماضي مناورات عسكرية في الدنمارك حيث تمر الأنابيب.

وفي وقت سابق يوم أمس الثلاثاء، أكد علماء الزلازل في السويد وقوع انفجارين في 26 سبتمبر، على مسار خطوط أنابيب "السيل الشمالي 1-2".

والاثنين، تم الإعلان عن انخفاض الضغط في 3 أنابيب من "السيل الشمالي 1 و2" جراء حدوث أعطال في الأنابيب، ولم يستبعد الكرملين أن تكون الأعطال نتيجة أعمال تخريبية.

وتمتد خطوط أنابيب "السيل الشمالي" من روسيا إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق، وتمر بالمياه الاقتصادية للدنمارك وفنلندا والسويد. ووقعت الأعطال بالقرب من جزيرة بورنهولم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى