​فودين يتجاوز ميسي .. وهاتريك تاريخي لهالاند

> لندن «الأيام» وكالات :

> * واصل النجم النرويجي إيرلنج هالاند التألق في موسمه الأول رفقة مانشستر سيتي، وذلك بتوقيعه على (هاتريك) في شباك مانشستر يونايتد، في الديربي الذي أقيم عصر أمس الأحد على ملعب الاتحاد بالجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وسجل هالاند ثلاثية على غرار زميله فيل فودين، ليقسو السيتي على الشياطين الحمر بنتيجة 6 - 3.
 
* وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبح هالاند أول لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل الهاتريك في 3 مباريات متتالية على ملعبه ،
وبات هالاند أول لاعب من مانشستر سيتي يسجل هاتريك في شباك يونايتد ، منذ فرانسيس لي في شهر ديسمبر 1970م ، والثالث بشكل عام، خلف هوراسي بارنيس الذي وضع البصمة الأولى في شهر أكتوبر 1921.
 
* كما أصبح هالاند بعمر 22 عاما و72 يوما ، ثاني أصغر لاعب يسجل في أول ديربي له بقميص مانشستر سيتي ، خلف ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوما في أكتوبر 2011 .. وأصبح هالاند أول لاعب يساهم في تسجيل 17 هدفا في أول 10 مباريات من البريميرليج، وذلك بتسجيل 14 هدفا وصناعة 3 أهداف، ويأتي ذلك في ظل مشاركته في 8 مباريات، وذلك بحسب أرقام "سكواكا" .. كما بات هالاند أول لاعب يسجل 14 هدفا في أول 10 مباريات يخوضها في البريميرليج.
 
* وهناك 7 لاعبين تمكنوا من تسجيل هاتريك 3 مرات في موسم واحد في البريميرليج هم : ألان شيرر وهاري كين وسيرجيو أجويرو ولويس سواريز وديميتار ديمتروف ورود فان نيستلروي، وحقق هالاند نفس الإنجاز في 8 مباريات فقط.
 
* وسجل فودين هدفه رقم 50 بقميص مانشستر سيتي في جميع المسابقات ، ليصبح بعمر 22 عاما و127 يوما ، أصغر لاعب يصل إلى 50 هدفا تحت قيادة بيب جوارديولا، متخطيا ليونيل ميسي بعمر 22 عاما و164 يوما .. ونجح فيل فودين في تسجيل هدفه الشخصي الثالث في لقاء الأمس الأحد ، ليصل إلى تسجيل 51 هدفا مع المان سيتي بكافة المسابقات.
 
* وبدوره أصبح أنتوني لاعب يونايتد الجديد ثاني برازيلي في تاريخ البريميرليج ينجح في التسجيل في أول مباراتين له في المسابقة، بعد روبينيو رفقة مانشستر سيتي في شهر سبتمبر 2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى