يمنيون فائزون بيانصيب الهجرة الأمريكي ينفقون آلاف الدولارات

> «الأيام» استماع:

> عاد، أمس الإثنين، العشرات من اليمنيين الفائزين بقرعة"اليانصيب" الأمريكي إلى الأراضي اليمنية بعد أشهر من المعاناة في جيبوتي حيث كانوا قد أجروا مقابلات بسفارة واشنطن على أمل الهجرة إلى الولايات المتحدة.

وأظهر فيديو تناوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أمس عشرات اليمنيين مكدسين في مطار جيبوتي وهم عائدون إلى اليمن وقد أنفقوا آلاف الدولارات خلال فترة إقامتهم في جيبوتي، بينما لم تخرج تأشيرات دخولهم للأراضي الأمريكية رغم فوزهم بـ "اللوتري" الأمريكي للعام 2022.

وتعالى صوت أحد اليمنيين في الفيديو قائلا، "للأسف هؤلاء اليمنيون عائدون إلى وطنهم. عائدين إلى قراهم ومسقط رأسهم في اليمن بعدما خسروا عشرات الآلاف من الدولارات".

وأضاف: "لم تصل ردود السفارة الأمريكية منذ أشهر، البعض مقيم منذ 4 إلى 6 أشهر وقد انتهوا من إجراءاتهم الإدارية في السفارة".

وانتقد المواطن في تسجيله السفارة اليمنية في جيبوتي واتهمها بخذلان اليمنيين وعدم مراعاتهم في مواجهة معاناتهم في هذه المنطقة الأفريقية التي وصلوها بناء على فوزهم باليانصيب الأمريكي.

والعام الماضي حددت الولايات المتحدة الأمريكية جيبوتي مقرا لاستقبال اليمنيين الزائرين للدخول إلى أراضيها.

وبرنامج "تأشيرة التنوع" عبر اليانصيب من أقدم البرامج الأمريكية، ويتيح الفرصة لكل من يحالفه الحظ على مستوى العالم، للهجرة إلى الولايات المتحدة مع عائلته للعيش والعمل هناك بشكل قانوني.

ويهاجر إلى الولايات المتحدة حوالي 500 يمني ضمنهم الفائزون باليانصيب.

ومن المتوقع أن تفتح الولايات المتحدة التسجيل في "اليانصيب" للعام 2023م، على الموقع الخاص بالهجرة ابتداءً من يوم الأربعاء القادم، وسيستمر التسجيل لمدة شهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى