16 قتيلا بينهم مسؤولين في تفجيرات انتحارية وسط الصومال

> "الأيام" الصومال اليوم

> ​قُتل ما لا يقل عن 16 شخصًا وجرح آخرين في الانفجارين اللذين شهدتهما اليوم الأربعاء، بلدتي بولو باردي وجلالقسي في منطقة هيران وسط الصومال.

وقال مسؤولون في مدينة جلالقسي إن سيارة مليئة بالمتفجرات انفجرت عند نقطة تفتيش حيث يتم فحص السيارات في طريقها إلى جسر المدينة. وانفجرت السيارة ودمرت مبنى كان يتواجد فيه مسئولو المدينة.


وقال نائب محافظ منطقة جلالقسي لـ VOA إن ما لا يقل عن 15 شخصًا لقوا مصرعهم في الانفجار ، بمن فيهم رئيس بلدية مدينة جلالقسي عدن محمد عيسى ، ومفوض المنطقة المنتهية ولايته محمد نور، بالإضافة إلى عدد من الجنود.

من جهة أخرى ، قال مسؤولون في مدينة بولو باردي لراديو صوت أميركا إن انفجارا بواسطة دراجة نارية مفخخة أصاب جسر المدينة فوق نهر شبيلي، وقتل شخص واحد في الانفجار. كما دمر الانفجار جزءا من الجسر وخرقه.

صورة تظهر جزء مدمر في جسر بولابارد
صورة تظهر جزء مدمر في جسر بولابارد

يبدو أن هذين الانفجارين قد تم التخطيط لهما لتدمير الجسور في بلدتي بولو باردي وجلالقي في منطقة هيران والمناطق المجاورة حيث توجد أنشطة ضد تنظيم الشباب.


وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن التفجيرين، وقالت في بيان لها أن التفجيران تما بسيارات مفخخة.

وبحسب مراقبون، فإن حركة الشباب تسعى لاستهداف الجسور التي ترتبط المحافظات الصومالية مع بعضها، لقطع الإمدادات العسكرية بين الجبهات المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى