​العثور على جثث 26 إثيوبيًا بمقبرة جماعية في ملاوي

> أديس أبابا«الأيام» أسوشيتد برس:

> كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، الخميس، عن العثور على جثث 26 إثيوبيًا مشتبها بمقبرة جماعية في ملاوي.

ونقلت "أسوشيتد برس" عن الشرطة المحلية قولها إنه " تم العثور على جثث 26 مهاجرا إثيوبيا في مقبرة جماعية على بعد 255 كلم شمال العاصمة ليلونغوي".

وأضافت الشرطة أن "الأدلة الأولية تشير إلى أن الرجال المدفونين في غابة "متانجاتانغا" ربما اختنقوا أثناء سفرهم في شاحنة، وسط توقعات أنها "قضية اتجار بالبشر".

وعثر قرويون على الجثث في غابة تقع بالقرب من طريق رئيسي يربط ملاوي وتنزانيا، ومعروف بأنه طريق يستخدمه المهربون لنقل الناس إلى جنوب إفريقيا.

وأكد رودني سيمواكا، مفوض مزيمبا الواقعة في المنطقة الشمالية من ملاوي، لـ"أسوشيتد برس" أن "الترتيبات جارية، من خلال وزارة الصحة، لجلب أخصائي علم الأمراض لإجراء تشريح الجثث بهدف الحصول على نسخة رسمية من سبب الوفاة".

وقال سيمواكا إنه "سمع صباح الأربعاء أن القرويين عثروا على جثث بالقرب من مصنع للأخشاب".

وبهذا الخصوص، قال المتحدث باسم شرطة ملاوي، بيتر كالايا، في تصريح صحفي، إن "الأدلة التي تم جمعها في مكان الحادث تشير إلى أن الرجال كانوا مواطنين إثيوبيين تتراوح أعمارهم بين 25 و40 عاما"، بحسب الوكالة الأمريكية ذاتها.

وفي يوليو الماضي، احتجزت الشرطة شاحنة صهريج حمولتها من 30 إلى 33 طنا تحمل 42 إثيوبيا إلى ملاوي على طول الطريق من الحدود مع تنزانيا.

وكشفت السلطات في ذلك الوقت أن "بعض الركاب بدوا ضعفاء وبحاجة ماسة إلى الأدوية والطعام المغذي"، حسب "أسوشيتد برس".

وقال أحد المهاجرين، وهو الوحيد الذي يتحدث الإنكليزية، للشرطة إن "المجموعة كانت في طريقها لمدة 4 أشهر على الأقل للوصول إلى ملاوي".

ومنذ 4 نوفمبر 2021، تتجدد في إقليم تيغراي شمالي إثيوبيا اشتباكات بين الجيش الفيدرالي و"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي" بغرض فرض السيطرة عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى