​النائب العام يلتقي نظيره المغربي بالرباط

> الرباط «الأيام» إعلام النيابة العامة:

>
التقى النائب العام القاضي قاهر مصطفى بالسيد الحسن الداكي رئيس النيابة العامة "الوكيل الأول للملك" في المملكة المغربية.

وخلال اللقاء، تطرق النقاش إلى صياغة مذكرة التفاهم لتطوير قدرات القضاة في النيابة العامة بين البلدين بهدف تبادل التجارب والخبرات في مجال تحديث الإدارة القضائية واستعمال التكنولوجيا الحديثة بذلك.

وأكد النائب العام حرص النيابة العامة على تطوير العمل القانوني والإداري والاستفادة من خبرات الأشقاء في المملكة المغربية بما يعود بالنفع على النيابة العامة في بلادنا، مؤكدا إيلائه مجال التدريب والتأهيل للكوادر القضائية والإدارية الاهتمام بما يسهم في تطوير العمل القضائي.

وأشار النائب العام إلى أهمية تنسيق العلاقات بين النيابة العامة في البلدين والدفع المشترك في مجال العمل القضائي نحو أفق أرحب بما يواكب المتغيرات الحديثة والمعاصرة ويلبي تطلعات البلدين والاستفادة من خبرات الأشقاء في المملكة المغربية بما يعود بالنفع على السلطة القضائية في بلادنا.

من جانبه، أوضح السيد الحسن الداكي الوكيل الأول للملك، استعداده لدعم جهود النيابة العامة في اليمن في مجال التدريب والتأهيل بمجال القضاء وتشارك التجربة التي تقودها المملكة في مجال مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر تماشيا مع القرارات الأممية في هذا الإطار.

شهد هذا اللقاء وزير العدل القاضي بدر العارضة بحضور وكيل وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية، وسفير اليمن لدى المغرب الشقيق عزالدين الأصبحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى